السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهيلة بنزينة أول لاعبة كرة قدم محجبة في مونديال كأس العالم للسيدات

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 01:05 م
نهيلة بنزينة
نهيلة بنزينة

تعتبر مدافعة منتخب المغرب نهيلة بنزينة، أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات لكرة القدم على مستوى الكبار، وذلك حينما واجه منتخب المغرب منتخب ألمانيا في انطلاق مشوارهما في البطولة التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، وانتهى اللقاء بفوز كبير للـ "الماكينات" بسداسية نظيفة.



نهيلة بنزينة

ولعبت المغربية نهيلة بنزينة، البالغة من العمر 25 عاما، كمحترفة ضمن نادي الجيش الملكي وأحرزت معه 8 ألقاب في دوري السيدات المغربي الأول، وحينما بدأت نهيلة بنزينة اللعب مع المنتخب المغربي الأول للنساء كان في عام 2018، وخاضت أكثر من 10 مباريات.. كما لعبت سابقا مع المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة ومنتخب أقل من 20 سنة.



دوري أبطال أفريقيا للسيدات

شاركت نهيلة بنزينة النسخة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات في 2021، وبرزت في مجال كرة القدم كما شاركت في دوري اتحاد شمال أفريقيا، ودوري أبطال أفريقيا في مصر في العام نفسه، واحتل فيه نادي الجيش الملكي للسيدات المركز الثالث.



كأس العالم FIFA للسيدات

وقال حساب "فيفا" الرسمي في موقع "تويتر"، حملت صورة نهيلة بنزينة ومكتوب على الصورة: "نهيلة بنزينة ستصنع التاريخ في كأس العالم FIFA للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023.. نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس".



الاتحاد الآسيوي لكرة القدم

منح "فيفا" الاتحاد الآسيوي لكرة القدم فترة تجريبية مدتها سنتين يُسمح خلالها للاعبات بارتداء أغطية الرأس في المسابقات الدولية، وذلك في عام  2012

وفي عام 2014، رفع فيفا الحظر المفروض على أغطية الرأس، بعد ذلك بعامين كانت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في الأردن هي المرة الأولى التي ترتدي فيها لاعبات مسلمات الحجاب خلال حدث دولي من تنظيم فيفا.

ads