الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

المجلس القومي للمرأة يقدم 10 منح دراسية للفتيات

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 01:31 م
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

أعلن المجلس القومي للمرأة عن فتح باب التقديم للحصول على 10 منح دراسية للفتيات، يقدمها المعهد القومي للتخطيط ضمن مبادرة "بنات النيل للمنح الدراسية والتدريبية" لتوفير فرص النجاح لبنات مصر.

للاطلاع على تفاصيل المنح والتعرف على شروط القبول من (هنا).

يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد نظم ورشة عمل حول "استراتيجيات التواصل والتنمية المجتمعية_التغيير السلوكي والمجتمعي في إطار مشروعات تنمية الأسرة"، بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر.
 استهدفت الورشة فريق عمل المجلس المعني ببرامج المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وقد حاضر خلال الورشة خبراء في التغير السلوكي والمجتمعي بمنظمة يونيسف، واستمرت لمدة ٣ ايام.

هدف الورشة

هدفت الورشة الى تدريب فريق عمل المجلس القومى للمرأة المعني ببرامج المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية علي أحدث الأسس العلمية في مجال تغيير السلوك المجتمعي وتزويدهم بالآليات والأدوات المستحدثة في هذا المجال ، حتى يتمكنوا من الجمع بين الخبرة العملية والنظرية في إحداث التغيير السلوكي داخل المجتمعات المستهدفة ونقل هذه الخبرة الي فرق العمل المختلفة داخل المحافظات.
الدكتورة مايا مرسي
 تأتى ورشة العمل  في ضوء تنفيذ برامج مشروع تنمية الاسرة المصرية وما يشمله من مكونات لزيادة الوعي المجتمعي تجاه بعض القضايا التي تخص المرأة والفتاة من تغيير للسلوك والانماط الاجتماعية المناهضة للمساواة بين الجنسين داخل الاسرة.
كما اختتمت فعاليات المعسكر التدريبي الذي نظمه المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع ‏Ministry of Tourism and Antiquities  وزارة السياحة والآثار و Cooperación Española en Egipto - التعاون الاسباني في مصر، مستهدفا طلبة وطالبات السياحة والفنادق من جامعتى حلوان والسادات، وذلك في إطار مشروع دعم وتهيئة بيئة عمل آمنة للمرأة في قطاع السياحة فى مصر ،ويهدف إلى تمكين طالبات وطلبة كليات السياحة والفنادق من جعل العمل فى القطاع السياحي بيئة عمل آمنة، تم تنفيذه بالشراكة مع WellSpring Egypt واستمر على مدار ٣ أيام.
المعسكر التدريبي تضمن العديد من الأنشطة التى تشرح مفهوم المساواة بين الجنسين بطرق مبتكرة، وتضمن الختام تعريف الطلاب والطالبات بكيفية الاستعداد لمقابلات العمل وكيفية إعداد سيرة ذاتية، بالاضافة الى تعريفهم بأسس التنشئة المتوازنة واختيار شريك الحياة وحل المشكلات.
وأعرب الطلاب والطالبات عن سعادتهم بالمشاركة في المعسكر مؤكدين أن طرق التدريب كانت جديدة ومختلفة وغيرت العديد من المفاهيم الخاطئة، كما ساهمت فى تطوير مهاراتهم و تفكيرهم.


ads