الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 معلومات عن نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات

الثلاثاء 25/يوليه/2023 - 11:10 م
نهيلة بنزينة أول
نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم

دخلت مدافعة منتخب المغرب نهيلة بنزينة تاريخ كرة القدم، بعدما أصبحت أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات لكرة القدم، في المونديال الذي تجرى منافساتها في أستراليا ونيوزيلاندا.

وكان منتخب المغرب للسيدات واجه نظيره منتخب ألمانيا في بداية مشوارهما في بطولة كأس العالم للسيدات التي تستضيفها أستراليا ونيوزيلندا، وانتهى اللقاء بفوز كبير للمنتخب الألماني بسداسية نظيفة، ونبرز في السطور التالية أبرز المعلومات عن مدافعة منتخب المغرب نهيلة بنزينة.

معلومات عن نهيلة بنزينة أول لاعبة ترتدي الحجاب في كأس العالم للسيدات


 

1 - تبلغ بنزينة من العمر 25 سنة وتلعب في صفوف في نادي الجيش الملكي المغربي، وأحرزت معه 8 ألقاب في الدوري المغربي للسيدات.

2- بدأت بنزينة اللعب مع منتخب المغرب للسيدات منذ عام 2018، ولعبت معهأكثر من 10 مباريات. كما لعبت مع المنتخب المغربي أصغر من 17 سنة ومنتخب أصغر من 20 سنة.

3- تألقت بنزينة في البطولة الأولى من دوري أبطال أفريقيا للسيدات 2021، ولعبت أيضا في دوري اتحاد شمال أفريقيا، ودوري أبطال أفريقيا التي أقيمت في مصر، واحتل فيه نادي الجيش الملكي للسيدات المركز الثالث.

 

الفيفا يسمح بحجاب لاعبات كرة القدم

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قد أعلن عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، عن السماح بارتداء لاعبات كرة القدم للحجاب، وقال في تغريدة حملت صورة بنزينة: "نهيلة بنزينة ستصنع التاريخ في كأس العالم FIFA للسيدات أستراليا ونيوزيلندا 2023.. نجمة المغرب ستكون أول لاعبة تشارك في منافسات البطولة مرتدية حجاب الرأس".

وكان الفيفا اعطى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2012، فترة تجريبية مدتها عامان نتان يُسمح خلالها للاعبات بارتداء أغطية الرأس في المسابقات الدولية، وفي 2014، ألغى الفيفا الحظر المفروض على أغطية الرأس، وبعد ذلك بسنتين، أصبحت بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة في الأردن، الأولى التي ترتدي فيها لاعبات مسلمات الحجاب خلال حدث دولي من تنظيم الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا.



مواجهات منتخب المغرب في كأس العالم للسيدات

ويواجه منتخب المغرب للسيدات نظيره كوريا الجنوبية يوم الأحد 30 يوليو 2023، قبل المباراة الأخيرة في المجموعة الثامنة ضد كولومبيا يوم الخميس 3 أغسطس 2023.
اقرأ أيضا..

ads