الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وفاة هلالة الحمداني نجمة «شاعر المليون» بعد ولادتها بثلاثة أيام

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 04:32 ص
وفاة هلالة الحمداني
وفاة هلالة الحمداني

رحلت عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم، الشاعرة العمانية الشهيرة هلالة الحمداني، نجمة شاعر المليون، في نسخته الثانية وسط صدمة كبيرة بالأوساط الثقافية العمانية..

وفاة هلالة الحمداني



أكدت صحيفة عكاظ، خبر وفاة الشاعرة العمانية هلالة الحمداني، وأشارت إلى أن سبب الوفاة هو الإصابة بجلطة بعد ثلاثة أيام من وضعها لمولودها الجديد.

يأتي خبر الوفاة وسط ذهول الوسط الثقافي ومحبي هلالة الحمداني التي نشرت عبر حسابها على سناب شات قبل وفاتها ساعات بطاقة تهنئة من خالتها مكتوب عليها عبارة «الغالية هلالة.. الحمدلله على السلامة، الف مبروك المولود.. خالتك ليلى».

الموت يغيب الشاعرة العمانية


العمانية هلال الحمداني هي إبنة الشاعر العماني الشهير الحمداني، الذي يكتب الشعر بشقيه؛ الفصيح والنبط، إلا أن هلالة كانت متأثرة بالشعر الفصيح أكثر من والدها إلى أن أنهت المرحلة الثانوية من دراستها، وتوجهت إلى الشعر النبطي.

تعد هلالة الحمداني أول شاعرة خليجية تشارك في برامج مسابقات خاصة بالشعر، ووصلت إلى مراحل متقدمة فيها. وأصبحت واحدة من الشاعرات الشهيرات في بلدها عمان والأوساط الثقافية الخليجية.

في حوار سابق لها، أعربت هلالة الحمداني عن أمنيتها في الاهتمام بالقصيدة الرمزية ببلدها عمان، واصفة الوضع الثقافي في عمان بأنه "عصرًا جميلًا" في تلك الأوقات من التاريخ.


كما أعربت هلالة الحمداني عن شعورها بالفخر ببلدها الذي يزخر بالأسماء الكبيرة في مجال كتابة الشعر، والكتابة بشكل عام. كما أنها تشعر بالفخر بتمثيل شاعرات عمان في العديد من المناسبات.


ads