السبت 15 يونيو 2024 الموافق 09 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لحظة انفجار طائرة أثناء إخماد حريق في اليونان (فيديو)

الأربعاء 26/يوليه/2023 - 11:19 ص
هير نيوز

وثق مقطع فيديو لحظة تحطم وانفجار طائرة في اليونان، أثناء مكافحتها حريق غابة في جزيرة إيفيا، حيث كافح المئات من رجال الإطفاء للتغلب على الحرائق التي لا تزال مستعرة في رودس وكورفو وسط موجة جديدة من ارتفاع درجات الحرارة.

قالت إدارة الإطفاء إن الطائرة تحطمت في واد قريب من مكان اندلاع الحريق. وأظهرت لقطات بثها تلفزيون ERT الطائرة وهي تقطع شجرة قبل أن تسقط وتنفجر، وجاء في البيان "طائرة كندية يونانية على متنها شخصان على الأقل تحطمت بالقرب من بلاتانيستو".



كانت الطائرة من بين ثلاث طائرات أخرى على الأقل وحوالي مائة من رجال الإطفاء في مكافحة ألسنة اللهب في إيفيا.

وقع الحادث في الوقت الذي تكافح فيه اليونان حرائق الغابات على ثلاث جبهات رئيسية، بما في ذلك جزر رودس وكورفو السياحية، مع تعرض العديد من مناطق البلاد لخطر حرائق الغابات الخطيرة التي تفاقمت بسبب الرياح القوية.

الطقس الحار


يأتي الطقس الحار بعد عطلة نهاية أسبوع من الحر الشديد حيث فر آلاف السكان المحليين والسياح من حرائق الغابات في جزيرتي رودس وكورفو اليونانيتين، حيث حذر رئيس الوزراء من أن الأمة "في حالة حرب" مع ألسنة اللهب.

وقال رئيس الوزراء كيرياكوس ميتسوتاكيس لمجلس الوزراء "أمامنا صيف صعب آخر". وقال الصندوق العالمي للطبيعة في اليونان يوم الثلاثاء إن 35 ألف هكتار (86500 فدان) من الغابات والأراضي الأخرى قد احترقت في البلاد في الأسبوع الماضي.

من المتوقع أن تصل الحرارة في العاصمة أثينا إلى 41 درجة مئوية وأن تصل إلى 44 درجة مئوية في وسط اليونان، وفقًا لتقرير الأرصاد الجوية الوطني.

أجلت السلطات ما يقرب من 2500 شخص من جزيرة كورفو اليونانية يوم الاثنين، بعد أن فر عشرات الآلاف من الحرائق بالفعل في جزيرة رودس، حيث سارع الكثير من السياح الخائفين للعودة إلى منازلهم في رحلات الإجلاء.

ولا يزال أكثر من 260 من رجال الإطفاء يكافحون ألسنة اللهب لليوم الثامن على التوالي في رودس، مدعومين بتسع طائرات وطائرتي هليكوبتر.




ads