الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح للمرأة الخمسينية للتغلب على الموجة الحارة بعد انقطاع الدورة

الجمعة 28/يوليه/2023 - 10:30 م
المراة الخمسينية
المراة الخمسينية

تعاني النساء التي تخطت عمر الخمسين عاما في موجات الحر الشديدة خلال الفترة الحالية، خاصة لأنها تشعر بنوبات من ارتفاع درجة حرارة الجسم، نتيجة اعراض سن اليأس وبسبب انقطاع الدورة الشهرية.




نصائح لمواجهة موجة الحر لسيدات بعد الخمسين

ومن جانبه حذر، الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، من تعرض السيدات في عمر الخمسين لدرجات الحرارة المرتفعة، في وقت انقطاع الدورة الشهرية، مشيراً إلى ضرورة الاستحمام بكثرة بمياه باردة من أجل التغلب على درجات الحرارة العالية.

واشار الدكتور حسام موافي، الى ضرورة تناول الكثير من المياه، حيث ان قلة كفاءة الكلى تعتبر إنذارا للجسم، موجها مرضى الكلى أو الكبد بقياس البول يوميا حال أخذ مدرات للبول.

وقال أستاذ الحالات الحرجة: "البول الطبيعي يعتمد على كمية السوائل التي شربها الفرد، كما أن توازن السوائل يعني زيادة 500سم على رقم البول، وهذه تسمى بمعادلة شرب المياه أو توازن السوائل".



واليك نصائح هامة يجب اتباعها في سن اليأس لمواجهة الحر:

1- يجب عليك ارتداء ملابس قطنية بيضاء أو ذات ألوان فاتحة عند الخروج من المنزل في النهار، وذلك لأنها تقلل من وصول أشعة الشمس للجسم، مما يقلل الشعور بالحرارة، كما أن الملابس القطنية تعمل على امتصاص العرق.

2- من الضروري استخدام النساء للكريمات الواقية من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة، والتي ينصح بتجديد دهانها على البشرة كل ساعتين.

3- لابد من الحرص على تناول الكثير من المياه باستمرار.






ads