الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصدر بالتعليم: نتيجة الثانوية العامة 2023 جاهزة والإعلان عنها خلال ساعات

الجمعة 28/يوليه/2023 - 10:50 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023، أكدت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تستعد لاعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023، وأن النتيجة جاهزة للإعلان بشكل فعلي، كما تم إعداد قائمة أوائل الجمهورية، والذين تخطوا أكثر من 30 طالبا وطالبة.

 

اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال ساعات، ليتم إعلان النتيجة يوم الأحد المقبل، أو يوم الاثنين على أقصى تقدير، كما أن النتيجة مبشرة ومطمئنة حتى الآن.


نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023

وقالت مصادر وزارة التعليم إن نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 مرتفعة عن العام الماضي، ولكن الفارق بين نتيجة العام الماضي والحالي ليس كبيرا، حيث تقترب من نسبة الـ 80 %.

وكانت مصادر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أوضحت حقيقة الأخبار المنتشرة من خلال صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، حول تسريب نتيجة الثانوية العامة من داخل الكنترولات قبل إعلانها رسميا من قبل وزير التعليم الدكتور رضا حجازي.



نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس

وأكد مصدر في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس لم تتسرب من داخل كنترولات التصحيح، وأن الأخبار المنتشرة حول تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023 برقم الجلوس غير صحيحة تماما، ولا أساس له من الصحة، كما أن هناك تشديدات من قبل الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بضرورة إعلان نتيجة الثانوية العامة في توقيت واحد على مستوى الجمهورية.

 ويتزايد البحث عن نتيجة الثانوية العامة 2023، وموعد إعلانها، ومؤشرات النتيجة ونسبة النجاح وأوائل الثانوية العامة 2033، خاصة مع اقتراب إعلان النتيجة بعد اعتماد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي لها.

 

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وقال رفعت فياض، الخبير المتخصص في شئون التعليم، إن وزارة التربية والتعليم يتوقع أن تعلن نتيجة الثانوية العامة يوم الثلاثاء أو الأربعاء المقبلين، وأشار إلى أن نسبة النجاح في الثانوية العامة 2023 تتراوح بين 75 إلى 76% بحد أقصى.

 

نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023

وطمأن الخبير المتخصص في شئون التعليم، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، طلاب الثانوية العامة، بأن نسبة النجاح في مادة الكيمياء وصلت إلى 89%، وفي مادة التاريخ وصلت لـ 90%، حسب تأكيدات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

أوائل الثانوية العامة 2023

وأكد أن عدد أوائل الثانوية العامة، وصل إلى 36 طالب وطالبة في 3 شعب، حيث يتم إعلان أسماء الأوائل قبل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ24 ساعة، وأن أوائل الثانوية العامة من حقهم الالتحاق بأي كلية يختارونها دون التقيد بالموقع الجغرافي.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 على بوابة الثانوية العامة

وتنشر وزارة التربية والتعليم طريقة أمام الطلاب والطالبات لمعرفة درجاتهم في نتيجة الثانوية العامة 2023 وذلك من خلال رفع النتيجة على بوابة الثانوية العامة ليحصل وقتها الطالب على درجاته برقم الجلوس.

ويمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال الدخول إلى رابط بوابة الثانوية العامة، اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا واختيار أيقونة نتيجة الثانوية العامة 2023، والتي ستظهر عند اعتماد وإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023.

ads
ads