الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرار المسعود تعلن موعد انطلاق المهرجان الكويتي - الإسباني

السبت 29/يوليه/2023 - 11:13 ص
أبرار المسعود
أبرار المسعود

من المنتظر أن يعقد المهرجان الكويتي – الإسباني في الفترة من غد الأحد 30 يوليو وحتى الثلاثاء 1 أغسطس، من الساعة 7 إلى 12 صباحا، وذلك بحضور الجاليات الموجودة في مدينة ماربيا للاطلاع على ثقافة الكويت الجميلة والثقافة الإسبانية العريقة.

حفل الافتتاح بحضور سفير الكويت لدى إسبانيا خليفة الخرافي وسفير إسبانيا في الكويت ميغيل خوسيه مورو أغيلار، فضلا عن حضور السلطات الإسبانية ونخبة من الشخصيات من كلا البلدين.

ووفقا لصحيفة "الأنباء" الكويتية، فإن المهرجان الذي سيشهد عروضا متنوعة ومشاركات واسعة من عدة جهات في البلدين، يتضمن أنشطة لفرق الفلامنكو والرقص الكويتي، ومنصات مختلفة من شركات البلدين، والتي ستشمل المنتجات الحرفية والمأكولات والملابس وخيمة لتذوق المأكولات النموذجية، فضلا عن مشاركة من مطاعم الكويت وإسبانيا.

العلاقات بين إسبانيا والكويت

أبرار فيصل المسعود، الرئيس التنفيذي لمجموعة المستقبل العالمية الجهة المنظمة للمهرجان قالت: المهرجان يسلط الضوء على العلاقات بين إسبانيا والكويت في الاقتصاد والسياسة والثقافة والفن والسياحة والعديد من المجالات الأخرى.

وتقدمت بالشكر لتعاون بلدية ماربيا لإنجاح المهرجان في نسخته الأولى عام ٢٠١٦ والنسخة الحالية ٢٠٢٣.
أما المستشارة ريميديوس بوكانيغرا، ممثلة بلدية ماربيا فقالت خلال المؤتمر الصحفي للمهرجان: إن المهرجان سينطلق خلال الفترة من 30 يوليو إلى 1 أغسطس المقبل في "جاردين دي يوروبا" في بويرتو بانوس.
وأشارت إلى أن ذلك يأتي لتعزيز العلاقة الطويلة والوثيقة مع ماربيا والكويت وخاصة منذ أواخر السبعينيات عندما اختار مواطنو دول الخليج وخاصة الكويتيين المدينة كمكان للإقامة والإجازة.

وأعربت عن شكر مجلس المدينة للشركة المنظمة على إقامة حدث بهذا الحجم في مدينتنا، مشددة على أن ماربيا تتميز بكونها وجهة عالمية ودولية ومنفتحة ومتعددة الثقافات، وهذا النوع من الاجتماعات سيتيح الفرصة لتعلم المزيد عن فن الطهو والفن والثقافة والفلكلور وجوانب أخرى عن الكويت.

ads
ads