الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة ينفذ مبادرة «أنت الحياة» بمحافظة بني سويف

السبت 29/يوليه/2023 - 04:04 م
المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة

انطلقت فعاليات مبادرة "أنت الحياة" التي ينفذها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، وتعد فعالية توعوية موسعة فى الفترة من ٢٩ حتى ٣١  يوليو الجاري  في محافظة بني سويف.

يأتي ذلك  فى إطار  المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وبمشاركة مجموعة من الوزارات والمؤسسات والجامعات، بهدف رفع الوعى لدى الأهالي بعدد من القضايا الهامة والتى تمس حياتهم.

الفعاليات والأنشطة

الفعاليات والأنشطة تضمنت تنظيم برامج توعوية حول ريادة الأعمال والادخار والإقراض الرقمي والإرشاد الأسري والتنشئة المتوازنة  والشمول المالي بجانب استخراج بطاقات الرقم القومي للسيدات.
كما تناولت موضوعات توعوية حول مشورة ما قبل الزواج والتخطيط الإنجابي والتثقيف الصحي للحمل والولادة وتصحيح المفاهيم المغلوطة دينياً حول التربية الإيجابية  والتغذية والرضاعة والدمج والإعاقة وريادة الأعمال وأسباب الإدخار وكيفية وضع الخطة وكيفية إدارة الأموال وعمل مشاريع وإدارة المخاطر  والتثقيف الرقمي.
كان المجلس القومي للمرأة قد أعلن عن فتح باب التقديم للحصول على 10 منح دراسية للفتيات، يقدمها المعهد القومي للتخطيط ضمن مبادرة "بنات النيل للمنح الدراسية والتدريبية" لتوفير فرص النجاح لبنات مصر.
كما نظم ورشة عمل حول "استراتيجيات التواصل والتنمية المجتمعية_التغيير السلوكي والمجتمعي في إطار مشروعات تنمية الأسرة"، بالتعاون مع منظمة يونيسف مصر.
الدكتورة مايا مرسي

تدريبات وورش

هدفت الورشة الى تدريب فريق عمل المجلس القومى للمرأة المعني ببرامج المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية علي أحدث الأسس العلمية في مجال تغيير السلوك المجتمعي وتزويدهم بالآليات والأدوات المستحدثة في هذا المجال ، حتى يتمكنوا من الجمع بين الخبرة العملية والنظرية في إحداث التغيير السلوكي داخل المجتمعات المستهدفة ونقل هذه الخبرة الي فرق العمل المختلفة داخل المحافظات.

ads