الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

9 نصائح للمحافظة على بشرة منتعشة وعالية الترطيب خلال فصل الصيف

السبت 29/يوليه/2023 - 06:45 م
هير نيوز

فصل الصيف هو وقت رائع للاستمتاع بالشمس والطقس الدافئ، لكنه يأتي أيضًا مع تحديات ترطيب الجسم والحفاظ على الانتعاش، ومن أجل الحفاظ على جسم رطب وصحي خلال فصل الصيف، تسوق في متجر أمازون Amazon للحصول على أنواع أفضل أنواع كريمات الترطيب والعناية بالبشرة بأسعار مخفضة عبر كود خصم امازون مصر، وفي هذا المقال، سوف نقدم لك أهم النصائح التي يمكنك اتباعها للمحافظة على ترطيب الجسم وانتعاشه.

9 نصائح للمحافظة على بشرة منتعشة


استخدام كريمات الترطيب

استخدم كريمات ترطيب البشرة الخفيفة والغير دهنية؛ للحفاظ على رطوبة البشرة ومنع جفافها، يمكنك اختيار المرطب المناسب لبشرتك بكل سهولة من خلال تصفح متجر نون Noon حيث يقدم كريمات الترطيب عالية الجودة وبأسعار مناسبة عبر كود خصم نون.

ارتداء الملابس المناسبة


ارتدِ ملابس خفيفة مصنوعة من الألياف الطبيعية مثل القطن، يوفر متجر اتش اند ام H&M خصومات مذهلة على الملابس القطنية ذات الجودة العالية بالضغط على كود خصم h&m، واحرص على تجنب ارتداء الملابس الضيقة والمصنوعة من الألياف الاصطناعية التي تعمل على تجفيف البشرة.

شرب الماء بكثرة

يجب أن تكون مياه الشرب هي الخيار الأول للترطيب، حيث يُفضل شرب 8-10 أكواب من الماء يوميًا، يمكنك أيضًا تناول الفواكه والخضروات ذات النسبة العالية من الماء، مثل الخيار والبطيخ والبرتقال والكوسا.

تجنب المشروبات المنبهة

تجنب تناول الكثير من المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي، حيث أنها تؤدي إلى فقدان المزيد من السوائل.

الاستحمام بشكل يومي

يعد الاستحمام بشكل يومي أمرًا مهمًا للحفاظ على رطوبة البشرة وانتعاشها، استحم بالماء الدافئ بدلًا من الماء الساخن؛ لمنح جسمك المزيد من الطاقة والانتعاش.

تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس

احمِ بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة من 10 صباحًا حتى 4 مساءً، ولا تنسى وضع واقي الشمس بدرجة حماية عالية لا تقل عن 30، وأعد وضعه بانتظام حسب تعليمات الاستخدام الموجودة على المنتج.

التخلص من التوتر والإجهاد

يؤدي التوتر والإجهاد إلى فقدان المزيد من السوائل، لذا حاول ممارسة الأنشطة التي تساعدك على الاسترخاء مثل ممارسة الرياضة أو أي نشاط تحبه، أو الخروج في رحلة مع الاصدقاء، سوف يساعدك ذلك في التخفيف من التوتر.

الحفاظ على النشاط البدني

حافظ على ممارسة النشاط البدني بانتظام، فإن الحفاظ على النشاط البدني يعتبر استثمارًا قيمًا في صحة الجسم والعقل، حيث تعتبر عادة تجلب الفوائد طويلة الأمد، وتساهم في تحسين جودة الحياة والاستمتاع بحياة صحية نشطة وممتعة.

الابتعاد عن الأماكن الجافة

حاول الابتعاد عن الأماكن الجافة والمكيفة لفترات طويلة، فقد يؤدي البقاء في مكان جاف لفترات طويلة إلى جفاف الجلد.


خلطات طبيعية لتخفيف حروق الشمس وتهدئة البشرة المحروقة

عندما يحدث لك حروق الشمس، يمكنك استخدام بعض الخلطات الطبيعية لتخفيف الألم وتسريع عملية التعافي، ومع ذلك، يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدام أي خلطة للتأكد من عدم وجود تفاعلات جلدية أو مشاكل صحية تنصح بتجنب استخدامها، والآن إليك بعض الخلطات الطبيعية الممكن استخدامها:

الألوفيرا:


حيث يُعتبر جل الألوفيرا من أفضل الخيارات لتهدئة البشرة المحروقة، قم بقطع جزء من ورقة الألوفيرا واستخرج الجل اللزج الذي بداخله، ثم ضعه بلطف على المنطقة المحروقة، يُفضل تكرار هذه العملية عدة مرات في اليوم.

اللبن الزبادي:

حيث يحتوي اللبن الزبادي على خصائص مهدئة مرطبة للجلد، ضع طبقة سميكة من اللبن الزبادي على المنطقة المحروقة واتركها لبضع دقائق قبل شطفها بالماء البارد.

الشاي الأسود:

إذ يحتوي الشاي الأسود على مضادات الأكسدة والتانين التي تساعد في تقليل الالتهاب وتخفيف الألم، اترك الشاي الأسود يبرد ثم ضعه على المنطقة المحروقة باستخدام قطعة قماش ناعمة.

الخيار:

وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الماء ومضادات الأكسدة، مما يجعله مفيدًا لترطيب الجلد المحترق وتهدئته، نقشر الخيار ثم نقطعه إلى شرائح ثم نضعه على المنطقة المحروقة لمدة 15-20 دقيقة.

زيت جوز الهند:

يحتوي زيت جوز الهند على العديد من الفوائد الجلدية، ويمكن استخدامه لتهدئة البشرة المحروقة، ضع بعض قطرات زيت جوز الهند على البشرة وتدلك بلطف لمدة 5 دقائق.

وفي ختام هذه المقالة، عليك أن تحافظ على رطوبة جسمك خلال فصل الصيف، حيث ستشعر بالراحة والانتعاش وتقليل فرصة التعرض لمشاكل الجلد الناجمة عن الجفاف وارتفاع درجات الحرارة، كما أن هذه الخلطات الطبيعية قد تساعد في تخفيف أعراض حروق الشمس البسيطة، ولكن إذا كانت الحروق شديدة أو مصاحبة لأعراض خطيرة، فيجب اللجوء إلى الرعاية الطبية المناسبة، كما يُفضل تجنب التعرض المتكرر لأشعة الشمس المباشرة واستخدام واقي الشمس بشكل منتظم؛ لتجنب حدوث حروق الشمس.

اقرأ أيضا..

فواكه صيفية تقدم فوائد مذهلة لبشرتك




ads