الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 عبارات بسيطة تجعل طفلك يحب تناول الطعام

السبت 29/يوليه/2023 - 08:05 م
طعام الاطفال
طعام الاطفال


تعاني الأمهات مع الأطفال الصغار مع بداية تناولهم الطعام وحتى عمر 8 سنوات حتى تقنعهم على تناول الأطعمة الصحية المفيدة لهم، فالأطفال يميلون لتناول الحلوى والطعام الجاهز ويعزفون عن تناول طعام المنزل.

ولكن كيف يمكنك اقناع أطفالك على تناول الطعام في المنزل بسهولة وحتى يحبون الطعام الصحي المفيد لهم، إليك بعض الجمل التي يمكن  استخدامها مع أطفالك لجعلهم يحبون تناول الطعام:

عبارات لجعل طفلك يحب الطعام



- اذا تناول طفلك طعام في مكان خارج المنزل واعجبه، يمكنك ابلاغه انك سوف تحضري له مثلها، على سبيل المثال: "هل تعلم أني أخذت مقاديرها من الشيف؟ تعال لنحضرها سوياً ونتذوقها".

- رفض الطفل لطعام لم تذوقه من قبل، يمكنك اقناعه به عن طريق جملة: "كيف تعرف أنك لن تحبه إذا لم تجربه من قبل؟ إذا جربت هذا، فسنتحدث عن حصولك على اللعبة التي تحبها".

- العبي مع طفلك لعبة عند تناول الطعام، قولي له: "تخيل أنك تأكل الطبق، وبعد لقمتين يرن الجرس، فتضطر لفتح الباب" وهكذا كرري الموقف حتى ينتهي الطبق.

- شاركي طفلك في حضير الطعام والمشتروات، اخبريه على سبيل المثال: "ما رأيك أن تضع معي قائمة المشتريات من الأكل الصحي للأسبوع المقبل، هل يمكنك اختيارها معي من السوبر ماركت؟".

- العبي مع الطفل لعبة اكتشاف الطعام، اخبريه ماذا وضعتي في الطعام، مثلا الدجاج والبازلاء والأرز، الدجاج ومتبل بالعسل وصلصة الصويا، ثم قومي بعمل مسابقة كل من يتذوقه يكتشف ماذا وضعت أيضاَ في الخلطة.

- حاولي تقديم الطعام معه لشخص يحبه فيتناول هو ايضا معه الطعام، على سبيل المثال اخبريه ان جده سوف يأتي ليتناول معه العشاء، واطلبي مساعدته لطهي واحدة من أطباقه التي يفضلها لجده.


ads
ads