السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

روشته التعامل مع الأبناء بعد نتيجة الثانوية العامة «بلاش مقارنة وتأنيب»

السبت 29/يوليه/2023 - 08:53 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة 2023

نتيجة الثانوية العامة 2023، ساعات ويتم إعلان نتيجة الثانوية العامة، والتي تمثل ثمار عام كامل من المذاكرة والتعب وسهر الليالي من أجل تحقيق أحلام وطموحات الطلاب التي ربما وضعوها لأنفسهم، أو غرسها والديهم فيهم، وأصبحوا يسعون لتحقيقها من أجل إرضاء أهلهم.



وتتباين ردود الأفعال بين الآباء والأمهات وكذلك الأهل والأقارب والجيران بعد نتيجة الثانوية العامة، حيث تجد منازل مليئة بالزغاريد والتهليل لان ولدهم حقق طموحاته وحصل على المجموع الذي يتمناه، ومنازل أخرى مجاورة يملؤها الصمت، لأن ولدها أخفق ولم يحقق المجموع المطلوب.
وقد اتفق أخصائيين التواصل والاستشارات الأسرية على مجموعة من النقاط التي يجب اتباعها بعد نتيجة الثانوية العامة.

روشتة التعامل مع الأبناء بعد نتيجة الثانوية العامة



عدم التأنيب والتعنيف 

يجب على الآباء والأمهات ألا يلجؤوا إلى التأنيب والعنف مع أولادهم في حالة اخفقوا ولكن عليهم أن يقفوا إلي جانبهم وأن يدعموهم ويخبروهم أن الثانوية العامة ليست نهاية العالم وإنما هي مجرد مرحلة يمر بها وأن المستقبل مازال أمامه وبيده أن يصنع لنفسة مستقبلا باهرا ومكانة في المجتمع في إي مكان يتواجد فيه.


عدم عقد المقارنات
لابد لأولياء الأمور ألا يقوموا بعقد المقارنات بين أولادهم وأصدقائهم لأن هذا السلوك يصيب أولادهم بالإحباط ويعطيهم إحساس بالفشل وأنهم لن يستطيعوا أن ينجحوا في حياتهم أو أن يغيروا مستقبلهم للأفضل.


عدم المبالغة في الفرحة 
بعد عام طويل من التعب والسهر والمذاكرة استطاع الطالب أن يحقق طموحاته وحصل على المجموع الذي يتمناه، فمن حقه أن يتم مكافأته وأن يتم تهنئته ولكن مع عدم المبالغة، فخير الأمور الوسط، ذلك لأن المبالغة في المدح والثناء عليه قد يجعله يصاب بالغرور ويقف في مكانه ولا يطور من نفسه، لأنه يشعر في هذه الحالة أنه وصل إلى أعلى مكانة وأنه نال استحسان الجميع، لذلك فالوسطية هي الشيء الأمثل.      

   

روشته التعامل مع

ads
ads