الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 فوائد مذهلة للتين أبرزها الحفاظ على القلب والشرايين

السبت 29/يوليه/2023 - 10:51 م
فوائد التين
فوائد التين

يفضل الكبار والصغار تناول التين، خاصة أنه يتمتع بمذاق رائع ويحتوي على العديد من العناصر الهامة بالنسبة لجسد الإنسان، ولكن يتسائل الكثيرون حول الفوائد التي يحتوي عليها التين، وفي السطور التالية تقدم لكي «هير نيوز» أبرز 7 فوائد التين.

7 فوائد لـ التين



علاج جيد للإمساك

يعد التين علاج جيد للإمساك، خاصة أنه يحسن من عمل الجهاز الهضمي، فعلى المصابين بالإمساك تناوله بشكل يومي للحصول على نتائج جيدة، كما أن التين يساعد مرضى القولون العصبي في التقليل من أعراضه الحادة.

يحافظ على القلب والشرايين

يعمل التين على الحفاظ على القلب والشرايين، وتقليل الإصابة بأمراض القلب والشرايين، لذلك يُنصح مرضى القلب بتناول التين.

صحة الجلد

يحتوي التين على عناصر تمكنه من الحفاظ على نضارة البشرة، والوقاية من الحساسية، وكذلك يقي التين من مختلف المشاكل التي قد تصيب البشرة.

مفيد لمرضى السكري


يعمل التين على منع ارتفاع مستوى السكر بالدم بشكل مفاجيء، لذلك يعد التين من الفواكه الهامة للجميع وخاصة مرضى السكري.

صحة الشعر

يحتوي التين على عناصر هامة بالنسبة للشعر، فالتين غني بالحديد اللازم لنمو الشعر، وتناوله بشكل يومي يساعد في الحصول على نتائج مذهلة.


منع هشاشة العظام

يحتوي التين على كميات كبيرة من الكالسيوم والبوتاسيوم اللازمين لمنع هشاشة العظام وتقويتها، كما يقلل التين من الكالسيوم الذي يُفقد بالبول.

عناصر يحتوي عليها التين

يحتوي التين على كميات كبيرة من فيتامين ج، فيتامين هـ، فيتامين ب6، والبوتاسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والنحاس والكالسيوم والألياف، كما يعتبر غنياً بأنواع متعددة قوية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك كيرسيتين وكايمبفيرول وإبيكاتشين غالات،  بالإضافة إلى ذلك، يحتوي التين الطازج على بعض السعرات الحرارية الآتية من السكر الطبيعي، بينما يحتوي المجفّف على نسبة أعلى بسبب تركيز السّكر عند تجفيف الثمار.


ads