الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في ذكرى ميلاده| أدوار خالدة و5 زيجات لملك الترسو فريد شوقي

الأحد 30/يوليه/2023 - 02:47 م
فريد شوقي
فريد شوقي

تحل اليوم ذكرى ميلاد الراحل الفنان فريد شوقي الذي ولد في 30 يوليو عام 1920، حيث يحتل شعبية كبيرة في مصر والعالم العربي، وظلت أفلامه محفورة في أذهاننا وأدواره خالدة حتى الآن.

 

نشأته

 



حصل على الدبلوم من مدرسة الفنون التطبيقية، نشأ في عائلة مصرية ذات أصل تركي والده كان يعمل مفتشا في وزارة المالية.

 

التحق بالمعهد العالي للتمثيل، واستقال من وظيفته الحكومية لكي يتفرغ للفن، وكانت بداية أبرز أعماله الأسطى حسن لتنهال العروض عليه بعد ذلك، ليقدم العديد من الأفلام التي حظيت على تفاعل كبير من الجماهير مثل فيلم حميدو، رصيف نمرة خمسة، النمرود، جعلوني مجرما.

 

أعماله

 



تنوعت أدوار الفنان فريد شوقي  حيث امتدت لأكثر من 500 فيلم ما بين الشرير والبطل والفتوة والكوميدي والرومانسي ولقب فريد شوقي بملك الترسو وحش الشاشة.

 

وقدم فريد شوقي الكتير من الشخصيات التي باتت خالدة حتى الآن اشهرها: شخصية سلطان في فيلم :جعلوني مجرما" وحقق الفيلم نجاحا كبيرا وسهرة واسعة، وكانت أحداث الفيلم حقيقية حيث كانت قصة لأحد الأطفال بالإصلاحية التي كان يعمل فيها شقيق فريد شوقي.

 

كما قدم شخصية عنتر ابن شداد وهو فيلم تاريخي ملحمي عن الشاعر والبطل عنترة بن شداد، وتدور أحداث الفيلم عن صراع عنترة مع قبائله وحبه لعبلة وخوضه الكثير من المعارك والصراعات لكسب حبه.

 

كما قدم  العديد من الشخصيات الأخرى مثل الشاويش خميس، المعلم العقاد، الاسطى حسن.

 

زيجات فريد شوقي


 


تزوج الفنان فريد شوقي خمس مرات الأولى من ممثلة هاوية، الثانية من محامية، ثم تزوج الفنانة زينب عبد القادر، وأثمر زواجهما بابنتهما منى وانتهى الزواج بالانفصال، ثم تزوج من الراحلة هدى سلطان وانجب منها ناهد فريد شوقي، ثم تزوج من سهير ترك وأثمر عن زواجهما عبير ورانيا فريد شوقي.

 

اقرأ أيضا..

 

نجمات الفن يُزيّن افتتاح المهرجان القومي للمسرح


 

ads
ads