الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أشياء لا تغامري بوضعها في غسالة الأطباق

الإثنين 31/يوليه/2023 - 09:54 ص
غسالة الأطباق
غسالة الأطباق

توفر غسالة الأطباق على ربة المنزل الكثير من الجهد لتنظيف أدوات المطبغ والمائدة، وأصبحت في غنى عن التعب والوقوف طويلا لتنظيفها.

رغم ما تقدمه غسالة الأطباق لربة المنزل إلا أنه يوجد بعض المحاذير يجب وضعها في الاعتبار.

أهم الأشياء التي يجب تجنب وضعها في غسالة الأطباق

الأطباق ذهبية اللون، فهي على عكس اللون الفضي، التي يمكن وضعها في غسالة الصحون، فإن أدوات المائدة ذات اللون الذهبي ستتغير لونها في غسالة الأطباق.
أغطية حلة الضغط، أيضا لا يجب غسللها في غسالة الأطباق حيث يمكن أن تتجمع جزيئات الطعام الصغيرة أو منظفات غسالة الأطباق أو تستقر في المنظم أو صمامات الأمان.
 وبدلًا من ذلك اغسلي الأغطية يدويًا بالماء الدافئ والصابون، وجففيها جيدا.

الخشب

الخشب قد يؤدي الماء شديد السخونة إلى تشقق الخشب وإتلاف تشطيبات ألواح التقطيع الخشبية والأواني ذات المقابض الخشبية، لذلك يجب غسلها يدويا فقط.
السكاكين الحادة يمكن لغسالة الأطباق أن تضعف شفراتها، لذا اغسلي السكاكين يدويًا، حتى وإذا كانت تعليمات الشركة المصنعة تنص على أنه لا بأس من وضع السكاكين في غسالة الصحون فستكون النتيجة غير مرضية أيضا، لذا فإن الرهان الأكثر أمانًا هو غسل السكاكين الحادة يدويًا.

أطباق الصيني والبورسلين المزخرفة، إذا كانت تحتوي على صور معدنية، فيجب غسلها يدويًا لمنع تلف الزينة.
 مع الآخذ في الأعتبار أن الصيني يمكن أن ينكسر إذا اصطدم بطريق الخطأ بأطباق أخرى أثناء دورة غسيل الأطباق، لذلك قم بتحميل غسالة الأطباق بعناية.
الأواني والمقلاه غير اللاصقة، من الأفضل عدم وضعها في غسالة الأطباق، لأنه بمرور الوقت يمكن أن تؤدي عملية غسل الأطباق إلى تلف الطلاء، مما يتسبب في تقشره أثناء الطهي وإتلاف الطبقة غير اللاصقة.

ads