الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات للتعامل مع الزوج العنيد «اختاري الوقت المناسب»

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 06:04 ص
نيرة جمال
نيرة جمال

تعاني الكثير من النساء من صفات وأفعال الرجل العنيد، خاصة إذا كن يرغبن في فعل شيء ما أو طلب أمر ما، فلا يجدن سبيل للتخلص من هذا العناد، فيبحثن عن طرق فعالة للتخلص من عند أزواجهن، وتقدم «هير نيوز» 5 نصائح ذهبية للتعامل مع زوجك العنيد.

5 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج العنيد



عامليه بهدوء

إذا كنتِ ترغبين في تقليل حدة عناد زوجك، ينبغي عليكِ أن تعامليه بهدوء، فالتعامل بعصبية مع الزوج العنيد يزيد الأمر سوء، ويجعله يصر على موقفه أكثر، فقومي بعد من 1 إلى 10 إذا شعرت بأنكِ لن تتمكني من الهدوء، و حاولي ألا تتحدثي معه بطريقة حادة مهما كلفكِ الأمر، فالنتائج لن تكون في مصلحتك.


امنحيه الحب

قد تشعرين بالنفور من زوجك العنيد، أو عدم رغبتك في التحدث معه، بسبب عناده معكِ، وهذا أمر طبيعي، ولكن استمرار جفاف العاطفة بينكما سيزيد الأمر سوء، فحاولي أن تخبرية بأنكِ ممتنه له، وأنكِ تقدريه، فالتعامل معه بهذه الطريقة تقلل من عناده، وتجعله يتنازل بسلاسة.


استمعي له

حين يتحدث معكِ زوجك العنيد، ينبغي عليكِ أن تصغي له جيدًا، وتمنحيه الفرصة كاملة ليتحدث معكِ عما يدور بخاطره، فسيعاملك بنفس الطريقة، وسيمنحك مساحة كافية لتتحدثي عن ما ترغبين به، وهذه الطريقة هل الأمثل للتعامل مع الزوج العنيد، للتعبير عن رأيك بصورة واضحة.

اختاري الوقت المناسب

قبل أن تدخلي في نقاش مع زوجك العنيد ينبغي عليكِ أن تختاري وقت مناسب للحديث معه، حتى لا يكون حادًا في التعامل معك، وحتى لا يرفض طلبك، وأجلي طلبك حتى يكون هادئًا وسعيدًا، حتى تحصلي على ما ترغبين به.


الجأي لمختص

إذا لم تتمكني من التعامل مع زوجك العنيد، فيجب أن تلجأي لاستشاري علاقات أسرية، والذي سيقدم لكِ نصائح للتعامل مع زوجك بحكمة، وسيشرح لكِ أسباب عناده معكِ، حتى تتمكني من التعامل معه بسلاسة، وتتخلصي من صفاتة العنيدة.


اقرأ أيضا..

4 أسرار تجعل مهمة غسيل المواعين سهلة وممتعة




ads
ads