الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مايا مرسي تواصل دعم المرأة بالمشروعات الخضراء والذكية

الثلاثاء 01/أغسطس/2023 - 10:18 ص
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

تعمل دائما الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، على إقحام المرأة المصرية في جميع مجالات الحياة، كونه حق أصيل لها للمشاركة وتسجيل حضورها وبصمتها في عدد كبير من المشروعات التي تنفذها الدولة.

الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، طالبت السيدات في جميع محافظات مصر، بالمشاركة والتنافس في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، لتقديم مشروعات هامة خاصة بالمرأة مستوفية للشروط الأساسية بكونها خضراء وذكية بمعنى أنها تعتمد على التكنولوجيا الحديثة. 
 


المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية


جاء ذلك خلال مشاركتها في اجتماع لجنة تسيير المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.

الدكتورة مايا مرسي أثنت على الجهود المبذولة في إطار المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، مؤكدة أن المبادرة الوطنية لا بد وأن تتضمن منهجا تدريبيا يعمل على توعية أفراد المجتمع في مختلف المحافظات.

المجلس القومي للمرأة

وأيضا التوعية بأهدافها ودورها وأهميتها في التعامل مع البعد البيئي وآثار التغيرات المناخية، فضلا عن العمل على تسليط الضوء على المشروعات الفائزة  في المسابقة التى يتم تنظيمها في ضوء المبادرة  كل عام من خلال وسائل الاعلام المختلفة .


المشاركون في الاجتماع


شارك في الاجتماع الدكتور محمود محيي الدين رائد المناخ ورئيس اللجنة الوطنية للتحكيم بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، والسفير هشام بدر المنسق العام ورئيس اللجنة التنظيمية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية.
كما حضر الدكتور هشام الهلباي، مساعد وزير التنمية المحلية للمشروعات القومية، وممثلين عن المجلس القومي للمرأة ووزارات الاتصالات، والبيئة، والتعاون الدولي.

الهدف من الاجتماع

 وهدف الاجتماع إلى استعراض الموقف التنفيذي للمبادرة بشكل عام .
كما تضمن الاجتماع أيضا استعراض الجدول الزمنى لأنشطة الدورة الثانية للمبادرة، والموقف الخاص بالشراكات بين الجهات المختلفة الحكومية والقطاع الخاص داخل مصر وخارجها، وتطور المشروعات الفائزة بالدورة الأولى، والموقف الخاص بالتدريب وبناء القدرات، وبالحملة الدعائية، فضلاً عن عرض الموقف الخاص بالموضوعات التى تتولاها الوزارات المعنية.


اقرأ أيضا..

المجلس القومي للمرأة يقدم 10 منح دراسية للفتيات







ads