الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 نصائح ذهبية للتعامل مع «الزوج البخيل»

الأحد 06/أغسطس/2023 - 04:55 ص
هير نيوز

تعد صفة البخل واحدة من أبشع الصفات التي تؤذي صاحبها ومن حوله، وتعاني الكثير من السيدات من اتصاف شريك حياتهن بهذه الصفة، ويبحثن عن طرق فعالة لتغيير هذه الصفة، خاصة أنها تؤثر بالسلب عليهن، فلا يتمتعن بحياتهن بسبب بخل الزوج، وكذلك يتضرر الأطفال إذا اتصف أبيهم بهذه الصفة..

 نقدم لكِ حلولاً للتعامل مع زوجك البخيل.

لا تتهميه بالبخل

ينبغي عليكِ ألا تتهمي زوجك البخيل بشكل مستمر بالبخل، خاصة أن هذا الأمر يجعله يزيد في بخله كنوع من العناد والمعاقبة لكِ، لذلك يجب معاملته كشخص طبيعي دون وصفه بالبخيل مهما زاد بخله حتى لا تزداد الأمور تعقيدًا، حتى لا يزداد الأمر سوء، ويأتي ذلك على حساب راحتك النفسية.


خططي للمصروفات

من الضروري أن تضعي خطة للمصروفات على قدر مستوى الزوج المادي، على أن تكون هذه الخطة بشكل شهري، للاحتياجات الأساسية التي تتعلق بالاكل والشرب والملبس وفواتير الكهرباء ومصاريف الدراسة. 

ويمكنك وضع بند للمصاريف الاستثنائية كالتنزه والهدايا ومصاريف زيارات الأقارب، وبناءًا على هذه الخطة اتفقي مع زوجك على المبلغ الشهري الذي سيخصصه للمصروفات بالشكل الذي يضمن لكِ الحد المقبول من احتياجاتك.


لا تبالغي في متطلباتك

أحيانًا تطلب الزوجة من زوجها الكثير من المتطلبات غير الأساسية، وإذا رفض الزوج تشعر بأنه رجل بخيل، لذلك ينبغي عليكِ في البداية ألا تبالغي في متطلباتك.

استشارة مختصين

قد يكون بخل زوجك عارض نفسي ناتج عن تراكمات نفسية أو صدمات مادية تعرض لها في الماضي،  فإذا ازداد الأمر سوء يمكنك أن تطلبى يتحدث معك بوضوح وأن يخرج تلك الهموم أو اقنعيه أن يلجأ للاستشارة النفسية من خلال اخصائيين لطلب المساعدة، وإذا رفض ذلك يمكنك استشارة اخصائي نفسي عن حالته نيابة عنه ليعطيك المشورة في كيفية التعامل معه بشكل فعال لتغيير سلوك البخل لديه.




ads
ads