السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 آداب للزيارة يجب على الفتاة التحلي بها.. أهمها «عدم الفوضى»

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 05:00 ص
هير نيوز

قد تضطرين إلى قضاء وقت عند أحد أصدقائك أو أقاربك، وقد تضطرين إلى المبيت عند أحدهم لظرف ما ألم بكِ، فينبغي عليكِ أن تعلمي آداب الزيارة، حتى لا يتضرر أهل البيت بسبب زيارتك..

 نقدم لكِ أهم آداب الزيارة.


لا تتسببي فى إزعاج أهل البيت


 إذا كنتِ ستضطرين إلى المبيت عند أصدقائك أو أقاربك، ينبغي عليكِ ألا تبقي مستيقظة طوال الليل لمشاهدة التلفاز أو الاستماع للأغاني بصوت مرتفع، حتى لا تتسببي فى أن يفقد مضيفك النوم، فاحترمي وقت النوم، حتى لو وجدتِ نفسك تشعرين بالملل.

خذي ما تحتاجينه فقط

يجب عليكِ حين تزورين شخصًا ما، ألا تحضري الكثير من متعلقاتك الشخصية إلى منزله، فقط أحضري ما تحتاجيه للإقامة، كما يجب عليكِ أيضًا ألا تتصرفي وكأنك تملكين المكان، لقد سمح لك مضيفك بالبقاء فى منزله، لذا تعاملي بعناية واحترام.

لا تكوني فوضاوية


ينبغي عليكِ أن تحافظي على المكان نظيف، فلا تكوني الشخص الذى يترك الجوارب والملابس الداخلية المتسخة، فى أى مكان، ولا تتركي أطباقك التى تتناولين بها الطعام وأكواب المياه غير النظيفة، وإنما عليك غسلها أو رصها فى غسالة الأطباق، وذلك إذا كان لديك مساحة صداقة قوية مع أصحاب المنزل.

اسألي عن قواعد المنزل


لكل منزل قواعد مختلفة، لذلك ينبغي عليكِ أن تسألي عن قواعد المنزل الذي ستبقين به، فلا شك أن الجميع لديه قواعد لمنزله، لذا اجعلي هذا أول شىء تفعلينه عند وصولك، وإذا كان معك  أطفال، عليك إخبارهم بتلك القواعد، وضرورة الالتزام بها، قد لا تكون بعض القواعد منطقية بالنسبة لك، لكن هناك سببًا لامتلاك العائلة المضيفة لها.



ads
ads