الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة تكشف معاناة الآباء الجدد من اكتئاب ما بعد الولادة

الخميس 03/أغسطس/2023 - 12:49 م
اكتئاب الأزواج
اكتئاب الأزواج

تختلف طباع الأم والأب بعد استقبالهما مولودهما الأول، مما قد يتسبب ذلك في حالة من الاكتئاب لأي طرف منهما

وبحسب ما جاء في صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، فقد كشفت دراسة جديدة أن إنجاب طفل قد يتسبب في انتكاس الرجال الذين لديهم تاريخ من الاكتئاب.

الدراسة أشارت إلى أن باحثينن من كلية لندن الجامعية، كانوا قد  قاموا بتحليل السجلات الطبية لـ90 ألف رجل لديهم أطفال في العام السابق، وقارنوها بسجلات أولئك الذين لم يصبحوا آباء.
الرجال الذين لم يتناولوا مضادات الاكتئاب قبل إنجاب طفل أكثر حاجة للعلاج، لم يكونوا من الرجال الذين ليس لديهم أطفال، ومع ذلك، وجدوا أن الآباء الجدد الذين لديهم تاريخا حديثا في استخدام مضادات الاكتئاب كانوا أكثر عرضة لتناولها بأكثر من 30 مرة في السنة الأولى بعد الإنجاب.

وصفة طبية

إيرين بيترسن، معدة الدراسة وأستاذة علم الأوبئة والمعلوماتية الصحية في جامعة كاليفورنيا قالت وفقا للصحيفة: بعض هؤلاء الرجال سيواصلون العلاج الذي كانوا يخضعون له بالفعل، لكن آخرين لم يكن لديهم وصفة طبية حديثة وربما عانوا من انتكاس الاكتئاب.
وأضافت أن ما رأيناه هو أن اكتئاب ما بعد الولادة ليس خطراً إلا على من كان عرضة للاكتئاب.

يشار إلى أن نادين جاد، خبيرة الاتيكيت، كانت قد كشفت عن قواعد هامة لزيارة المرأة بعد الولادة، وذلك خلال لقائها ببرنامج "صباح البلد" مع الإعلامية فرح سعيد عبر قناة "صدى البلد".
وقالت: عند زيارة المرأة بعد الولادة داخل المنزل، لا بد من إعطاء الأولوية لوجود الأقارب من الدرجة الأولى، وإذا رغب الأصدقاء في الزيارة، يجب الالتزام بالموعد المحدد، وعدم الإطالة في الزيارة.
وأضافت، أن صاحب المنزل هو من يحدد مكان الجلوس، ولا بد من الجلوس في مكان لا يكشف باقي المنزل، وعدم الإطالة في الزيارة.


اقرأ أيضا..

خبيرة اتيكيت تنصح بتعليم الأطفال هذه الكلمات





ads