السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إغلاق منطقة أهرامات الجيزة لمدة شهرين بسبب أعمال التطوير «الآثار توضح»

الخميس 03/أغسطس/2023 - 06:55 م
اغلاق اهرامات الجيزة
اغلاق اهرامات الجيزة

إغلاق منطقة أهرامات الجيزة، كشفت وزارة السياحة والآثار، عن حقيقة الأخبار التي انتشرت في بعض المواقع الإخبارية والإلكترونية، وعبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، حول الإغلاق الجزئي لمنطقة أهرامات الجيزة لمدة شهرين بسبب تطويرها.

حقيقة إغلاق منطقة أهرامات الجيزة

وقال الدكتور مصطفى وزيري، الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، إنه لا صحة للأخبار المنتشرة والمعلومات حول إغلاق منطقة أهرامات الجيزة، وأكد أن تلك الأخبار عارية تمامًا من الصحة، وأن منطقة أهرامات الجيزة الأثرية مفتوحة للزيارة أمام جميع زائريها من المصريين والسائحين، كما أن حركة الزيارة بها تسير بصورة طبيعية.

 

مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة

وأكد الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أن أعمال مشروع تطوير منطقة أهرامات الجيزة تتم وفق الخطة الزمنية المحددة لها، والتي تأتي ضمن جهود متواصلة لتشمل تطوير المنطقة الأثرية ومداخلها ومحيطها وكذلك مركز الزوار.

وأشار "وزيري" إلى أن أعمال تطوير منطقة الأهرامات تأتي من خلال استراتيجية وزارة السياحة والآثار لرفع كفاءة الخدمات المقدمة بالمواقع الأثرية والمتاحف لتحسين التجربة السياحية بها أمام الزائرين والسائحين، ولفت إلى أن ذلك يسير بالتزامن مع ما تشهده المنطقة الأثرية من إقبال كثيف من السائحين من مختلف دول العالم.

كما ناشدت وزارة السياحة والآثار جميع وسائل الإعلام وزوار صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى الحقيقة، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللاستفسارات يمكن التواصل عبر رقم الخط الساخن للوزارة (19654).



وكان أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، أعلن عن إجراء أنه مراجعة للتجربة السياحية في منطقة أهرامات الجيزة، بعد أعمال التطوير التي نفذتها شركة أوراسكوم بيراميدز للمشروعات.

وكشف "عيسى" عن أنه سيتم الإعلان عن افتتاح أعمال التطوير بمنطقة الأهرامات خلال فترة قصيرة، وذلك بعد اختبار الأعمال التي نفذتها شركة أوراسكوم بيراميدز، عبر استخدام ماكينات الدفع الإلكتروني والمناطق المخصصة للدواب والحافلات الكهربائية التي جلبتها الشركة للعمل بالمنطقة.

عالم جغرافيا يكشف من خلال دراسة حديثة سر بناء أهرامات الجيزة

 

ads