الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنك اختيار «ورق الجدران» المناسب لديكور منزلك؟

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 04:37 م
هير نيوز

يعتبر ورق الحائط من أكثر الأشياء الأساسية في فن ديكور المنزل فهو موضة لا تنتهي كل عام، ولكن كيف يمكنك اختيار الشكل والتصاميم المناسبة لديكور والوان منزلك من ورق الحائط المتاح.

حددت مُهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، ابرز أنواع ورق الجدران وكيفية الاختيار من بينها من خلال نصائح بسيطة: 

1- يجب التنسيق بين ورق الجدران وعناصر الديكور الأخرى في منزلك، مع مراعاة اختيار الشكل واللون الذي يتناسب مع لون أثاث وأكسسوارات وحتى أرضيات وأسقف المنزل.

2- هناك انواع من ورق الحائط يناسب المنزل الكلاسيكي، مثل ورق الحائط الخشبي، وهو يكون مصنوع من لب الخشب، حيث يطبع التصميم مباشرة عليه وهو يمنحك مظهر خشبي منايب الطراز الكلاسيكي في منزلك.


3- إذا كنت تبحثي عن ورق حائط يناسب الحمام يجب عليك اختيار ورق لا يتاثر بالماء والرطوبة وافضل شيء هو المصنوع من الورق أو الفينيل والقابل للطلاء. حيث يكون سميك، فلا يتأثر بالرطوبة.

4- هناك نوع انيق وفخم أيضا من ورق الحائط يناسب غرف النون، وهو ورق مصنوع من المخمل أو قماش القطيفة الفخم مرتفع الثمن، وايضا ورق الحائط المعدني يناسبك حيث يكون بلون الفضة أو الذهب أو البرونز أو مزيج منها.


5- يعتبر أيضا ورق الجدران المصنوع من الفينيل هو الأكثر استخداماً ويفضله الجميع نظرا لأنه سهل التوافر، ويمكن أن يصنع من الفينيل الصلب أو الفينيل المشبّع بالورق، وهو سهل اللصق ولا يحتاج شخص متخصص لتركيبه.


ads
ads