الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج الخائن

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 04:15 م
هير نيوز

تعد الخيانة الصفة الأسوأ على الإطلاق، وشعور المرأة بالخيانة من شريك حياتها قد يدمرها ويلحق بها أضرار نفسية يصعب التعافي منها، فلا يوجد اسوأ من خيانة الزوج بالنسبة للزوجة، ولكن قد تضطر بعض الزوجات إلى البقاء مع الزوج الخائن، لأسباب مختلفة، قد يرجع بعضها إلى حبها له، أو عدم توفر مصدر رزق لها، وغير ذلك من الأسباب، فتتساءل هذه النساء عن طرق فعالة للتعامل مع أزواجهن.. نقدم لكِ طرق التعامل مع زوجك الخائن.


لا تلومي نفسك

حين تتعرض الزوجة للخيانة الزوجية، تلوم نفسها في بداية الأمر، وهذا الأمر ينبغي ألا يحدث، فلن تكون الأسباب التي دفعت الطرف الآخر للخيانة واضحة في كل الحالات، وربما ،  فقد تفكرين أنكِ أصبحتِ بعيدة عنه، أو أن علاقتكما في غرفة النوم لم تعد متاحة أغلب الوقت بسببك، بسبب انشغالك في العمل، أو أنكِ أصبحتِ غير مهتمة به، ولكن ينبغي أن تعلمي أنه مهما بلغت درجة تقصيرك مع زوجك لا يكون ذلك مبررًا لخيانته.



لا تفكري في الطرف الثالث


يعد التفكير في الطرف الثالث أمر في غاية الخطورة على صحتك النفسية، فإذا أردتِ أن تقودي نفسك للجنون بأسرع ما يمكن، فيمكنك طرح مئات الأسئلة عن المرأة الثانية، أو تمضين ساعات في مراقبة صفحتها على الفيسبوك، أو حتى تحاولين رؤيتها شخصيًا في الحقيقة، وكل هذه الأمور ستزيد من شعورك بالألم والخيبة، فاحرصي على ألا تتحدثي عن المرأة الثانية نهائيًا.


أخبريه بحقيقة مشاعرك


إذا أردتِ أن تتعافي من ألم الخيانة، ينبغي عليكِ أن تخبري زوجك بحقيقة مشاعرك، وحدثيه عن الغضب والأذى والخيانة والألم الذي جعلكِ تمرين بهم، كما يجب عليكِ ألا تتصرفي بكبرياء وتتظاهري بأن الأمر لم يكن على هذا القدر من الأهمية، دعيه يرى ألمك بصدق ويسمع مشاعرك. 

ads