السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 وصفات طبيعية لتحصلي على شعر لامع وقوي

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 04:13 م
هير نيوز

تولي المرأة اهتمامًا بالغًا بشعرها، وتعتبره تاجًا لها، فتبذل قصارى جهدها لتحافظ على رونق شعرها، وتبحث عن طرق فعالة لتقويته ودعمه باللمعان والقوة.. نقدم لكِ وصفات طبيعية لتحصلي على شعر صحي وقوي.



الشاي الأخضر


تعد هذه الوصفة من الوصفات المذهلة للعناية بالشعر، خاصة أن الشاي الأخضر يساعد بشكل كبيرعلى تعزيز نمو الشعر، كما أنه يساعد على الوقاية من الصلع الوراثي، ويمكن تطبيق الشاي الأخضر على الشعر باتباع الخطوات التالية، قومي بغلي الشاي الأخضر مع كوب من الماء في إناء واتركيه حتى يصبح باردًا، واغسلي شعرك بالشامبو جيدًا، ثم طبقي الشاي الأخضر على شعرك، وللحصول على نتائج مذهلة كرري الوصفة مرتين بشكل أسبوعي.



بياض البيض وزيت الزيتون 


للحصول على شعر قوي يتمتع باللمعان والطول طبقي هذه الوصفة، خاصة أن البيض يتمتع بنسبة عالية من البروتينات، وفيتامين ب، والتي تعتبر موادًا غذائية ضرورية لتعزيز صحة وقوة الشعر، وتعزيز نعومته ولمعانه، كل ما عليكِ فعله، خلط بياض بيضة واحدة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وتطبيق الخليط على شعرك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا لتتخلصي من أثر البيض والزيت، كرري الوصفة مرتين أسبوعيًا لتحصلي على نتائج جيدة.

الزبادي


من المعروف أن الزبادي يساعد على ترطيب الشعر، مما يجعله ناعمًا ولامعًا، قومي بتحضير كمية من الزبادي مناسبة لطول وكثافة شعرك، و دلكي شعرك بالزبادي من الجذور حتى الأطراف، واتركي الزبادي على شعرك لمدة 15-20 دقيقة، وستحصلين على درجة ترطيب عالية، فالزبادي من أكثر الماسكات التي تمنح ترطيب جيد للشعر.



زيت جوز الهند


يعد زيت جوز الهند من أفضل الزيوت للعناية بالشعر، خاصة أنه يمنح الشعر قوة ولمعان وحيوية، قومي بتسخين زيت جوز الهند في إناء لعدة ثواني، واتركيه حتى يكون دافئًا، ثم دلكي فروة الرأس بالزيت واتركية لمدة ساعة، ثم اشطفي شعرك جيدًا.


ads
ads