الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

القومي للمرأة يواجه ختان الإناث بالأئمة والقساوسة

السبت 05/أغسطس/2023 - 10:07 ص
الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي

يواصل المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، جهوده لمواجهة ظاهرة ختان الإناث، من خلال ندوات توعوية وورش تعليمية للفتيات في المحافظات.

يأتي ذلك في إطار جهود اللجنة الوطنية للقضاء على ختان الإناث برئاسة مشتركة بين المجلس القومي للمرأة والمجلس القومي للطفولة والأمومة لرفع الوعي بهذه القضية.
فعاليات الورش تستهدف أكثر من 2000 من القادة الدينيين من الأئمة التابعين لوزارة الأوقاف، والقساوسة من الكنيسة المصرية الأرثوذكسية، وذلك بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، ويتم تنظيمها بالتوازي في محافظات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتستمر على مدار شهر.

المجلس القومي للمرأة

إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية قالت في تصريحات لها: إن ورش العمل تأتي تنفيذا لتوصية اللجنة المؤقتة "سفراء ضد الختان" وتهدف للتعرف على مدى التطور المعرفى للقيادات الدينية في تناول قضية ختان الإناث بعد عامين من العمل مع المجلس في تنفيذ لقاءات التوعية التي تحمل مسمي "جلسات الدوار"، ومن محاورها الأساسية القضاء على ختان الاناث، وذلك ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.
المجلس القومي للمرأة

ختان الإناث

يذكر أن اللجنة المؤقتة "سفراء ضد الختان" أنشأها المجلس القومي للمرأة من خبراء من وزارة الأوقاف والأزهر الشريف والكنيسة المصرية، لبحث وسائل تعزيز دور القيادات الدينية في القضاء على ختان الإناث.
يشار إلى أن المجلس القومي للمرأة كان قد نظم بمحافظة الوادي الجديد فعاليات اليوم الثاني من الحملة الأولى من ضمن فعاليات الحملة الممتدة لطرق الأبواب تحت عنوان "بلدى أمانة" والتي استهدفت عدد ٩٢٢٠ من السيدات والرجال والأطفال، وذلك بقرى وأحياء مراكز المحافظة على التوازي بمراكز الخارجة - الداخلة - باريس - بلاط - الفرافرة بعدد ٢٥٠٠ زيارة.
الدكتورة مايا مرسي
كانت المرحلة الجديدة من الحملة الممتدة لطرق الأبواب "بلدى أمانة" بدأت في ١ أغسطس ٢٠٢٣، وتستمر على مدار شهرين، ويتم تنفيذها بعدد من قرى محافظات مبادرة حياة كريمة ومبادرة تنمية الأسرة المصرية وعدد من القرى المختارة من خارج المبادرة .

ads