السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية نوضاء القحطاني تلتحق بفصول محو الأمية بعمر 110 سنة

السبت 05/أغسطس/2023 - 01:03 م
هير نيوز

واصلت امرأة سعودية مسنة صفوفها الدراسية رغم تقدمها الكبير في العمر، إذ لم يمنعها سنها (110 سنوات) من الالتحاق بحملة محو الأمية.

وبحسب "العين الإخبارية" نشرت إدارة التعليم السعودية، كلمات معبرة عن السعودية نوضاء القحطاني التي لم يمنعها بلوغها الـ110 سنوات من الالتحاق بالحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية.



وعلق نجل السيدة، ويدعى محمد مسفر الكحلاء القحطاني: "والدتي شعرت بالسعادة بهذه الفرصة التعليمية بعد تسجيلها في صيف هذا العام للدراسة".

وأضاف: "والدتي تعيش في الأمواه، أحد المراكز التابعة لمنطقة عسير (جنوب غرب) المملكة، وحرصت على الاستفادة من هذه الفرصة للتعليم بهدف تعلم أمور دينها".

وتابع أن الأم "شاركت زميلاتها من كبيرات السن متعة التعلم والعلم"، ووصف حالتها بعد العودة من الدرس قائلا: "تكون سعيدة وتقوم بالكتابة وقراءة القرآن".


نجل نوضاء القحطاني


وأوضح نجل نوضاء القحطاني أن والدته حريصة للإستفادة من الفرصة وترغب في تعلم أمور الدين وتشارك زملائها من كبار السن متعة التعليم والتعلم.

وأطلقت المملكة السعودية حملة تستهدف 350 دارسا ودارسة حتى الآن، بهدف محو الأمية القرائية للقضاء علي الأمية في جميع أنحاء المملكة التي تؤثر سلبيا على حياة الأفراد والمجتمعات

وتعمل المملكة علي تأمين فرص التعلّم الجيد والتمكن من مهارات القراءة والكتابة والحساب، واستخدام التقنيات الحديثة وصولاً إلى الموارد المعرفية المفتوحة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030 .



تستهدف الحملة السعودية ما يقارب 350 دارسا ودارسة حتى الآن، وتركز على الأمية القرائية لتجديد الالتزام بمحاربة هذه الظاهرة والحد من آثارها السلبية على حياة الأفراد والمجتمعات، من خلال العمل على تأمين فرص التعلّم الجيد للتمكّن من مهارات القراءة والكتابة والحساب، واستخدام التقنيات الحديثة وصولاً إلى الموارد المعرفية المفتوحة من أجل تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضا..

ads