الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 خطوات تخلصك من تقصف الشعر نهائيًا

السبت 05/أغسطس/2023 - 09:41 م
تقصف الشعر
تقصف الشعر

يعد تقصف الشعر من المشكلات التي تؤرق الفتيات، خاصة خلال فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، فيبحثن عن طرق فعالة للقضاء على هذه المشكلة، وفي السطو التااية تقدي لكي «هير نيوز» 4 خطوات تساعدك في التخلص من تقصف الشعر.

4 خطوات للتخلص من تقصف الشعر

اختاري شامبو مناسب

إذا كنتِ تريدين إصلاح شعرك التالف ينبغي عليكِ أن تستخدمي شامبو يعمل على ترطيب شعرك، ليقلل من تقصفه، ولاستخدام الشامبو بطريقة صحيحة بللي شعرك أثناء الاستحمام ثم اسكبي كمية تعادل حجم عملة معدنية من الشامبو في كف يدك ودلكي فروة رأسك وجذور شعرك بالشامبو ثم اشطفيه جيدًا بالماء البارد، وتأكدي من شطف شعرك جيدًا قبل وبعد استخدام الشامبو.



استخدمي فرشاة ناعمة

قد يكون استخدامك لفرشاة ناعمة حلاً سريعًا للتقليل من تقصف شعرك، خاصة أنه قد تكون تكون الأسنان البلاستيكية  للفرشاة التي تعتادين استخدامها قاسية على شعرك مما يتسبب في تقطيعه وتكسره، فينبغي عليكِ اختيار فرشاة عريضة ناعمة كبديل لأنها رقيقة على شعرك وتقوم بفك التشابك به بفعالية في نفس الوقت.


تجنبي تصفيفات الشعر المشدودة

عليكِ أن تتجنبي تصفيفات الشعر المشدود نهائيًا، خاصة أنه تؤدي تصفيفة ذيل الحصان والكعكة المشدودة إلى إضعاف شعرك في المنطقة التي تربطينها بالرباط المطاطي وبالقرب من جذور شعرك خاصةً إذا كنتِ تصففين شعرك بنفس الطريقة يوميًا، بدّلي بين التصفيفات وامنحي شعرك فرصة ليرتاح عن طريق تركه منسدلًا أو عن طريق جمعه في شكل كعكة حرة غير مشدودة أو ضفيرة.

قص الشعر

يجب عليكِ إذا كنتِ تعانين من تقصف الشعر أن تقومي بقص شعرك بشكل دوري للمحافظة على أن تكون شعرك قوية وغير متقصفة، فقومي بقص شعرك كل 8 أسابيع وستجدين نتائج مذهلة.


ads