الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 عادات يومية تسبب تلف الشعر وتساقطه

الأحد 06/أغسطس/2023 - 04:29 م
هير نيوز

تقع النساء في أخطاء بالروتين اليومي الخاص بالعناية بالشعر، ما يسبب تدمير البصيلات وتساقطه وتقصفه، على الرغم من اعتقاد المرأة أنها تعتني به.

وإليك أبرز الأخطاء اليومية التي يمكن أن تدمر شعرك إذا قمت بفعلها دون قصد: 


1 - غسل الشعر بماء ساخن


تظن بعض الفتيات أن الماء الساخن يعمل على تنظيف فروة الرأس والشعر بشكل جيد، ولكن هذه المعلومة غير صحيحة حيث تضر الماء الساخن الشعر بشكل كبير حيث تخلصك من الدهون الطبيعية التي يفرزها الشعر مما يؤدي إلى إصابة شعرك بالجفاف القوي وتؤذي فروة الرأس كما تعرض شعرك للتلف والتقصف.



2- تمشيط الشعر وهو مبلل


يعمل تمشيط الشعر المبلل على تساقط الشعر وتلفه بشكل كبير مبير، حيث يكون الشعر المبلل بأضعف حالاته مما يجعله يتعرض للتكسر والتقصف عند تمشيط، ولذلك يجب عليك تجفيف شعرك اولا وتركه بالهواء حتى يجف ثم تقومي بتمشيطه برفق.

3- غسل الشعر أكثر من مرتين أسبوعياً 


يساعدك غسل الشعر على تنظيفه والتخلص من الدهون المتراكمة والبكتيريا، ولكن احذري المبالغة في غسل الشعر وتنظيفه أكثر من مرتين في الأسبوع، حيث يسبب ذلك تساقط الشعر ويمنع الشعر أيضاً الاستفادة من الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس منا يعمل على تلف الشعر.

4- ربط الشعر قبل النوم


تقوم الفتيات بربط الشعر قبل النوم تجنباً لتساقطه أو ازعاجها أثناء النوم، ولكن يعتبر ذلك عادة سيئة تؤدي إلى تساقط الشعر وظهور الفراغات به، ولكن بدلا من ذلك يمكنك ضبط شعرك وعمل ضفيرة رخوة حتى لا يزعجك وفي الوقت نفسه لا تسبب تلف الشعر.



5- استخدام الحرارة


تلجأ الكثير من الفتيات لاستخدام السيشوار والمكواة الساخنة لتصفيف الشعر وجعله في مظهر مرتب وأنيق، ولكن تدمر هذه الأدوات شعرك بشكل كبير فهي تسبب في تقصف الشعر وتساقطه وتتلف بصيلات الشعر بسبب كثرة التعرض للحرارة.










ads