الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 طرق هتخلصك من رائحة الشعر الكريهة في الصيف

الجمعة 04/أغسطس/2023 - 04:03 ص
هير نيوز

تؤثر الحرارة المرتفعة على الشعر بشكل كبير حيث تسبب مشاكل التعرق المفرط طوال اليوم، تقصف الشعر وتساقطه وأيضا تجعل رائحته ومظهره غير جيدة، وهو ما يسبب لك احراج شديد.

وأشار موقع "byrdie" الأمريكي إلى خطوات يجب عليك اتباعها في فصل الصيف، حتى تحصلي على رائحة جميلة لشعرك وتتخلصي من مشاكل العرق والروائح الكريهة.

وإليك أهم الخطوات: 


1- استخدمي زيت عطري



إذا كنت تريدين الحصول على رائحة شعر جميلة، يجب عليك تجربة استخدام زيت عطري على فروة رأسك أو شعرك أو كليهما حيث يمكن للزيوت أن تجعل رائحة شعرك جميلة وهي طريقة هامة للحصول على أفضل رائحة لشعرك. 

كما أن الزيوت الطبيعية رائعة لإضافتها إلى الشعر لأسباب عديدة فهي تمنحك الشعر المعطر الذي تتمنيه وأيضا تعزز نمو الشعر وتخلصك من التقصف.

2- تجنبي التدخين 

في حين أنه يجب عليك تجنب السجائر للحفاظ على صحتك العامة، إلا أن دخان السجائر يمكن أن يترك رائحة سيئة أيضا على الشعر. إذا كنت مدخنًا بنفسك ، فقد لا تدرك مدى خطورة الرائحة ومدى عمقها في شعرك.  
 
وتقول مصففة الشعر إيفالين دينيس: "الشعر شديد الامتصاص، لذا فإن التخلص من أي روائح، وخاصة الدخان، من شعرك أمر صعب حقًا، ولكن أفضل وأسهل طريقة هي غسل الشعر بالشامبو والبلسم".



3- استخدمي منتجات التصفيف المعطرة

أثناء شطف كل من الشامبو والبلسم من الشعر، تبقى منتجات التصفيف مثل والجيل والبلسم في الشعر. هذا يعني أن أي رائحة تلك المنتجات ستبقى على شعرك حتى تغسليه مرة اخرى.

 إذا كنت ترغبي في جعل رائحة شعرك جيدة فابحثي عن المنتجات ذات الرائحة الغنية التي تحبيها.

4- استخدمي عطر الشعر

إذا لم تكن رائحتك أجمل فقد تميل إلى رش بعض العطر على خصلاتك لإصلاح سريع. لسوء الحظ هذه ليست فكرة جيدة، لذا يجب تجنبها. خيث يُصنع العطر لبشرتك (وليس لشعرك) ويمكن أن تسبب بعض المكونات ضررًا على سبيل المثال، يمكن أن يتسبب الكحول في معظم التركيبات في الجفاف.

ولكن هناك معطر مخصص للشعر يمكنك شراءه حيث يحتوي على منتجات طبيعيه لا تؤثر على صحة شعرك.



ads
ads