الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تساعدك على الشعور بتحسن بعد اليوم السيء

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 03:01 ص
يوم سيئ
يوم سيئ




تصادف أحيانا أن تمر بيوم سيء في عملك أو مع أسرتك، حيث لا تكون الحياة وردية جميلة دائما لكن تتخللها العقبات والخلافات والصعوبات، ولكن كيف يمكنك مواجهة كل ذلك إذا مررت بيوم سيء؟!

خطوات للشعور بالتحسن بعد يوم سيئ

هناك بعض الخطوات التي إذا قمت بها بعد يوم سيء، تجعلك تشعر بتحسن كبير وتتخطي كل الصعوبات التي مرت عليك، ومنها: 

1- اذهبي إلى الخارج

إذا كان بإمكانك تخصيص الكثير من الوقت لهذا والخروج في نزهة فهذا رائع. ولكن إذا كان لديك يوم حافل في المكتب فإن قضاء وقت قصير في الخارج سيعزز مزاجك، حاولي المشي لمدة 10 دقائق حول المنزل حتى سيساعدك ذلك على تخطي كل حدث سيء بيومك.

2- استدعاء أفراد عائلتك

 حاولي الاتصال بأصدقائك للتحدث معهم أثناء تنقلاتك أو بعد يوم عمل طويل، حيث يمكن أن يساعد التحدث إلى أحبائك على إخراجك من الشعور بالضيق.

3- تدربي على التنفس العميق

 إذا وجدت نفسك مرتبكة، أو كنت ترغبي فقط في اعادة نشاطك جرب تمارين التنفس العميق، حيث يمكن أن تساعدك هذه الممارسة على تهدئة نفسك وتغيير طريقة تفكيرك.

4- اذهبي لمشاهدة فيلم في السينما 

 بدلاً من مشاهدة التلفاز، على الرغم من أن هذا يمكن أن يساعد في بعض الأحيان أيضًا، حاول الخروج إلى موعد فيلم منفرد، سيسمح لك بقطع الاتصال والانغماس في القصة الخيالية بدلاً من البقاء في يومك السيئ.

5- دلل نفسك بشيء يبعث على الاسترخاء

يعتبر علاج نفسك بشيء مثل التدليك أو باديكير أو تنظيف الوجه علاجًا رائعًا لحالة الكآبة، إذا لم يكن هذا هو الروتين الخاص بك، كما يمكنك تجربة شيء مثل قراءة كتاب أو حل اللغز.










ads
ads