الأحد 03 مارس 2024 الموافق 22 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مقشرات منزلية بمواد طبيعية تعالج بشرتك من آثار التعرض للشمس

السبت 05/أغسطس/2023 - 11:57 م
مقشرات للبشرة
مقشرات للبشرة


تتأثر البشرة بشكل كبيرة في فصل الصيف ومع التعرض لأشعة الشمس الضارة، على الرغم من استخدامك لكريم واقي من الشمس إلا أن بشرتك يمكن أن تتأثر بشكل سلبي من أشعة الشمس الضارة.

ويتسبب التعرض للشمس الحارقة في فصل الصيف في ظهور البقع الداكنة والنمش وغيرها من علامات سلبية تظهر على البشرة وتشوهه جمالها.

ويمكن أن يكون الحل في استخدام مقشرات طبيعية تخلصك من الجلد الميت والبقع الداكنة وتحافظ على نضارة ورطوبة بشرتك في فصل الصيف.

مقشرات منزلية لمواجهة آثار التعرض للشمس


وإليك أبرز المقشرات المنزلية من مواد طبيعية تمنح بشرتك إشراقة وترطيب: 

- مقشر القهوة والسكر 


يعتبر هذا المقشر فعال في التخلص من الجلد الميت، ويمكنك تحضيره عن طريق خلط كوب من القهوة مع كوب من السكر، ونصف كوب من زيت جوز الهند.

قومي بوضع المكونات في وعاء مع خلطها جيدا ثم ضعيها على بشرتك، مع حركات دائرية واتركي المقشر على البشرة لمدة ربع ساعة ثم قومي بغسل البشرة بالماء الفاتر.

- مقشر الملح والعسل

أضيفي كوب من الملح، مع نصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من العسل، مع مزج زيت الزيتون وعسل النحل جيدًا في البداية ثم إضافة الملح إلى الخليط والمزج الجيد بهدف الحصول على قوام به حبيبات خشنة.

ويمكنك تقشير البشرة بحركات دائرية باستخدام المقشر ثم قومي بغسل البشرة فوراً بالماء الفاتر حتى لا يسبب الملح التهابات على البشرة.






ads