الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طقس اليوم شديد الحرارة وأمطار على هذه المناطق

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 08:52 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

يسود الطقس الحار الأجواء بجميع أنحاء الجمهورية، ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد اليوم الاثنين، طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد.
 وحار رطب على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب ليلا على كافة الأنحاء.

وتتكون الشبورة المائية صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.
الأرصاد ناشدت قائدي السيارات بتوخي الحذر والقيادة بهدوء والالتزام بالسرعات المقررة، لانتشار الشبورة المائية التي قد تُخفض من الرؤية أثناء القيادة.
 وتنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.

حالة الطقس اليوم

 كما تتساقط أمطار خفيفة قد تكون رعدية أحيانا على مناطق من أقصى جنوب البلاد على فترات متقطعة.
وعن حالة البحر المتوسط فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
حالة الطقس ودرجات
 أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر فتكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.
الأرصاد الجوية كانت قد كشفت عن حالة الطقس بجنوب الصعيد حيث يستمر سقوط الأمطار الخفيفة والرعدية أحيانا على المناطق الجنوبية لمدة 3 أيام قادمة تبدأ من اليوم الاثنين حتى الأربعاء القادم.

يأتي ذلك بسبب ارتفاع الحزام المداري لشمال السودان، لذلك تؤثر على المناطق الجنوبية بمصر.
وقالت الأرصاد الجوية موضحة: إن الأمطار من الممكن أن تكون رعدية على حلايب وشلاتين وأسوان وأبوسمبل ومحافظة الوادي الجديد، والسحب الرعدية تؤدي إلى زيادة سرعات الرياح وبالتالي إثارة الرمال والأتربة على نفس المناطق.
ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، وتسجل المحافظات الساحلية 31 مئوية، فيما تستمر الأجواء شديدة الحرارة على محافظات جنوب البلاد وتسجل 44 درجة مئوية.


ads
ads