الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق الأوكازيون الصيفي 2023 بتخفيضات تصل إلى 70%

الإثنين 07/أغسطس/2023 - 11:26 م
الأوكازيون الصيفي
الأوكازيون الصيفي 2023


 

أوضح  أحمد كمال المتحدث الرسمي  لوزارة التموين والتجارة الداخلية بدء افتتاح الاوكازيون الصيفي من اليوم الأثنين حتى 7 سبتمر، ويضم الأوكازيون 500 محال تجاري مع محاولة وصول عدد المحال إلى 4 آلاف محل على مستوى الجمهورية.

 

تخفيضات الأوكازيون الصيفي

 



وأكد كمال أن نسبة التخفيضات تصل من 50 إلى 70 % ،كما ذكر أنه ستكون هناك رقابة تجارية مشددة من قطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك، حتى لا يتعرض المواطن للغش والاستغلال من قبل التجار، بالإضافة للتأكد من نسبة التخفيضات المطروحة وجودة البضائع وفواتير البيع الموجودة في المحال.

 

وأشار أن هناك تنسيق بين الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع اتحاد الغرف التجارية لتوفير الجلود والملابس والأحذية استعدادا لمعرض أهلا مدارس.

 



كما وجه أحمد كمال للمستهلكين بضرورة الحصول على فاتورة من البائع حال شراء أي قطعة لأثبات شراء أي قطعة من الأوكازيون الصيفي.

 

وأوضح  أن التاجر يحتاج إلى الأوكازيون مثلما يحتاج إلية المستهلك لتصريف بضاعته وأكد أنه فور صدور القرار الوزاري رقم 102 لسنة 2023 تم إنشاء ورشة عمل داخل وزارة التموين لتوحيد القوانين وتذليل كافة العواقب التي تواجة التاجر.

 

وذكر أحمد كمال أن فترة إصدار تصريح المشاركة في الأوكازيون لا تستغرق 15 دقيقة ومن حق صاحب المحل التجاري تكليف أي شخص للحصول على التصريح بدلا منه.

 

كما أكد أن وزارة التموين لا تتدخل في مشاركة المحل التجاري في الأوكازيون و وكذلك النسبة التي يحصل عليها .

 

عقوبة التلاعب في المنتجات

 



وحذر جهاز حماية المستهلك التجار من التلاعب في المنتجات أو العروض لأن ذلك قد يعرضه لغرامة مالية كبيرة قد تصل إلى 2 مليون جنية.

 

 اقرأ أيضا..

التموين تكشف مفاجأة في أسعار الذهب: الجرام انخفض 700 جنيه بسبب «زيرو جمارك»

ads
ads