الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد الرقص لصحتك النفسية والجسدية «نشاط ورشاقة وحرق دهون»

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 11:45 م
فوائد الرقص
فوائد الرقص


تحب الكثير من الفتيات الرقص حيث تشعر بسعادة ونشاط بعده نظرا لأنه يعمل على تحسين الحالة المزاجية، وهذا ما أكدته الدراسات حيث يؤثر الرقص بشكل إيجابي على حالتك النفسية والجسدية.

فوائد الرقص

وأشار موقع "everydayhealth" البريطاني للصحة، إلى أبرز الفوائد التي يقدمها الرقص لصحتك باعتباره أحد التمارين التي تساعد على تحريك الجسم بأكمله: 

- تحسين القوة العقلية 

يمكن أن يعمل الرقص على تحسين قدرتك العقلية وذلك يحدث عند ممارسة التمارين العادية، فهي تحسن من أداء الذاكرة والمرونة المعرفية أي قدرة العقل على التكيف مع الأحداث المتغيرة، ولذلك يكون من الجيد ممارسة الرقص كأحد التمارين الرياضية.



- التنفس بشكل جيد

يحسن الرقص من القدرة على التنفس بشكل عميق، حيث يعتبر من التمارين الهوائية، التي تعزز من قدرة على الجسم على الحركة والجهد مع التنفس بشكل عميق والتعرق مما يكون مفيد للجسم مع التحسين من الحالة المزاجية للشخص.

- حرق الدهون

يعمل الرقص على حرق الدهون بشكل كبير ولكن تختلف على حسب الرقص وعلى حسب وزن الجسم، فالشخص الذى يبلغ وزنه 125 كيلو إذا مارس الرقص يكون قادر على خسارة نحو ما يقرب من 90 سعرا حراريا، ولكن إذا مارس الشخص رياضة سريعة وتحتاج جهد أكبر وأسرع، سيكون قادر على حرق 180 سعرا حراريا.



ويمكنك ممارسة الرقص من أجل الحصول على قوام ممشوق وجسم رياضي خالي من الدهون، وذلك من خلال تحديد عدد ساعات معين يومياً لممارسة الرقص بهدف خسارة الوزن مع اتباع حمية غذائية.






ads