الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وجبة دسمة من الندوات بمكتبة الإسكندرية عن قضايا المرأة

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:15 ص
مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية

ينتظر عدد كبير من محبي الثقافة والندوات والمناقشات العامة، فصل الصيف والإجازات الرسمية لحضور هذه الفعاليات التي تثري عقولهم وتشكل وجدانهم.
مكتبة الإسكندرية تنظم بدءا من اليوم الأربعاء، سلسلة من الندوات عبر الإنترنت تحت عنوان "العلوم الاجتماعية في عالم متغير".

يأتي ذلك بالتعاون مع مركز البحوث والدراسات الاجتماعية بكلية الآداب بجامعة القاهرة.

المكتبة، كانت قد أصدرت بيانا جاء فيه أن السلسلة ستبدأ بندوة اليوم "آفاق المستقبل في علم الاجتماع: نظرة على الجمعية الدولية لعلم الاجتماع ونشاطاتها".

معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب

 يلقي الندوة الدكتور مبروك بوطقوقة، أستاذ الأنثروبولوجيا بجامعه باتنة 1 بالجزائر، وعضو اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لعلم الاجتماع، والمشرف العام لمركز فاعلون.

الندوة يديرها الأستاذ الدكتور أحمد زايد، مدير مكتبة الإسكندرية وأستاذ علم الاجتماع، وستكون الندوة متاحة لمشاركة الجمهور للتعرف على توصيات المؤتمر الدولي لعلم الاجتماع الذي عقد في أستراليا في يونيه الماضي وتلقي أسئلتهم.
الفعالية تأتي ضمن أنشطة مكتبة الإسكندرية من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة، وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الأفريقية بقطاع البحث الأكاديمي، الذي يهدف إلى تنمية القدرات العلمية والمعرفية في مجال التنمية المستدامة وتعزيز النقاش ورفع الوعي العام في هذا المجال.

وعلى هامش معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في دورته الثامنة عشرة، الذي في الفترة من 12 إلى 26 يوليو 2023، أقيمت عدة فعاليات بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب، واتحاد الناشرين المصريين، واتحاد الناشرين العرب.

مكتبة الإسكندرية

المكتبة ذكرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنه شارك في المعرض هذا العام نخبة مختارة من دور النشر العربية من الإمارات العربية المتحدة والكويت والسعودية، إلى جانب دور النشر المصرية، بالإضافة إلى جناحي الطفل وسور الأزبكية، كما ضم 70 دار نشر مصرية وعربية.
المعرض ناقش من خلال برنامجه الثقافي الثري والمتنوع، مجموعة من القضايا المطروحة على الساحة المحلية والدولية مثل تطوير التعليم، والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته وقضايا المرأة والدراما، وكل ذلك تم تقديمة من خلال مجموعة كبيرة ومتميزة من الأدباء والفنانين والإعلامين والشعراء، وغيرهم.

اقرأ أيضا..

«الإعلام الكويتية» تواصل مشاركتها الناجحة بمعرض الإسكندرية للكتاب





ads