السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رابط الحصول على أرقام جلوس وأماكن الاختبارات للتقديم في مدارس المتفوقين STEM

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 09:01 م
مدارس المتفوقين STEM
مدارس المتفوقين STEM

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن إتاحة أرقام جلوس للطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس المتفوقين STEM، وذلك لدخول اختبارات القبول، إضافة إلى تحديد مقرات أداء الامتحانات للطلاب على مستوى محافظات الجمهورية.

وكانت وزارة التعليم أعلنت فتح باب التقدم للقبول في مدارس المتفوقين STEM، وذلك للحاصلين على شهادة إتمام التعليم الأساسي في العام الدراسي 2023/2022 دور أول.

 

شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM

وحددت وزارة التعليم شروط التقديم في مدارس المتفوقين STEM كما يلي:
أن يكون مجموع درجات الطالب 274.5 (98%) من المجموع الكلى فقط.

لا يشترط حصول الطالب على الدرجة النهائية في أى من المواد المقررة.

 أو يكون مجموع درجات الطالب 266 (95%) وحاصل على الدرجة النهائية في مادة واحدة على الأقل من ثلاث مواد من اللغة الإنجليزية أو الرياضيات أو العلوم.

 
ويمكن الاطلاع على رقم الجلوس ومقار لجنة الاختبار للتقدم في مدارس المتفوقين STEM من خلال الرابط التالي (اضغط هنــــا)

 

 

 

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أصدرت اليوم الأربعاء  قرارا عاجلا بشأن تحويلات الطلاب في مرحلة الثانوية العامة حرصا منها على تحقيق العدالة والتكافؤ بين الطلاب.

 

قرار عاجل حول تحويلات الطلاب في الثانوية العامة

 



١-حظر إجراء تحويلات لطلاب الرحلة الثانوية بداية من الصف الأول الثانوي العام حتى الصف الثالث الثانوي العام، إلا بعد العرض على اللجنة المعنية بالوزارة لتعليم الثانوي لفحص مستندات التحويل واتخاذ قرار بجواز التحويل من عدمه.

 

٢- التنبية بعدم اتخاذ أي إجراءات من شأنها تحريك الفصول بالمرحلة الثانوية إلا بعد الرجوع  للإدارة العامة للتعليم بمصروفات.

 

تطوير المناهج الدراسية

 



وقد صرح شادي زلطة، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، أن الوزارة تسعى لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية على خطى تطوير المناهج للابتدائية وتم وضع الرؤية العامة لتطوير مناهج المرحلة الإعدادية.

 

وأشار زلطة إلى أن الرؤية العامة للمناهج شارك فيها خبراء محليين ودوليين يمتلكون خبرة كبيرة ودور فعال لتطوير تلك المناهج، حتى يتم إتاحة مناهج تواكب العالمية الموجودة وتواكب التغيرات الرهيبة في التكنولوجيا.

 



وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ضمن فاعليات ملتقى تطوير المناهج (رؤى وتجارب) الذي تنظمة الوزارة بالتعاون مع اليونيسيف أن الهدف الأساسي من تطوير المناهج يتضمن عدم الحفظ والتكرارللانتقال إلى مرحلة الابتكار والابداع.

 

كما تضمنت التوصيات رفع وعي المعلمين بأهمية التطوير المهني المستمر وذلك من خلال ربطهم ببرامج الترقية والاعتماد وإيجاد قنوات تواصل بينهم وبين القائمين على التخطيط وأولياء الأمور.

 

وشملت التوصيات لاعتماد على النظريات التربوية الحديثة في بناء المناهج مثل التعليم الاجتماعي العاطفي، النظرية البنائية، تقديم الحلول المدعمة بالذكاء الاصطناعي، التقويم التكويني الختامي.



 

اقرأ أيضا..

إيقاف 16 موظفة بتعليم بني سويف عن العمل بعد تحليل المخدرات




ads
ads