الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

إيقاف 16 موظفة بتعليم بني سويف عن العمل بعد تحليل المخدرات

الثلاثاء 08/أغسطس/2023 - 12:23 م
تحليل مخدرات
تحليل مخدرات

وجه محمد عبد التواب وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف بإيقاف 23 موظفا بينهم 16 سيدة من العاملين بالمديرية والإدارة التعليمية عن العمل لمدة 3 شهور، بعد ثبوت إيجابية تحليل المفاجئ للمخدرات.

 



وكشف عبد التواب أن هذا الإيقاف مبدأي لحين صدور نتيجة التحليل التوكيدي أو تقرير الطب الشرعي وذلك تطبيقا لأحكام قانون رقم 73 لسنة 2021 بشأن شروط شغل الوظائف أو الاستمرار ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1 لسنة 2022 مع صرف نصف الأجر.

 

وأوضح أن تلك التحاليل الإيجابية لـ 23 موظفا من بينهم 16  سيدة، هي تحاليل مبدئية وعظم نتائجها قد تكون بسبب تناول حبوب منع الحمل أو حبوب الضغط وبعض الأدوية الأخرى مثل أدوية الحساسية والبرد التي تعطي نتيجة إيجابية.

 



لذلك فإن القانون ينص على أنه قبل الكشف على الموظف يجب تسليم وثائق رسمية بالأدوية التي يحصل عليها وخاصةً أدوية الضغط والسكر لأن تلك الأدوية تعطي نتيجة إيجابية في تحليل المخدرات، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يتناولون أدوية اكتئاب.

 

التحليل الفجائي أثناء العمل

 


يتم التحليل الفجائي بمعرفة الجهات المختصة طبقا لخطة سانوية ويكون هذا التحليل وفي حال ثبوت إيجابية التحليل يتم إيقاف الموظف عن العمل لمدة لا تقل عن ثلاث شهور لحين ظهور التحليل التأكيدي مع صرف نصف مرتبه طوال فترة الإيقاف.

 

كما يمنح القانون مدة 6 أشهر للمتعاطي لكي يعالج نفسه وأن يشفى حتى يكون موظفا أو سائقا صالحا في الدولة ولا يعرض نفسة والدولة للعديد من المهالك.

 

اقرأ أيضا..

مشهد محذوف من «سيب وأنا أسيب» يشعل الجدل (فيديو)

ads
ads