الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 مكونات بمنتجات المكياج تهددك بأمراض خطيرة «الزهايمر والسرطان»

الأربعاء 09/أغسطس/2023 - 10:56 م
مكونات منتجات المكياج
مكونات منتجات المكياج

المكياج أداة تجميلية تستخدمها بعض النساء لأغراض أكثر من جمالية، حيث هناك بعض المساحيق التي تستخدم لإخفاء عيوب البشرة، بدلًا من الخضوع للعلميات الجراحية التجميلية.

ولكن للأسف، تحتوي بعض مساحيق التجميل ومنتجات المكياج على عدد من المكونات الضارة والتي تهدد بخطر الإصابة ببعض الأمراض أخطرها، السرطان والزهايمر والاختلالات الهرمونية.

5 مكونات ضارة بمنتجات المكياج


البارابينات

تستخدم البارابينات كمواد حافظة في المستحضرات التجميلية، وقد ترتبط بعض الدراسات بين استخدام البارابينات وزيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي واختلالات هرمونية.

الفثالات

تستخدم الفثالات في بعض منتجات المكياج مثل أحمر الشفاه وطلاء الأظافر، وقد تشير بعض الأبحاث إلى أن الفثالات يمكن أن تتسبب في اضطرابات الهرمونات في جسم المرأة.

الألمونيوم

يستخدم الألمونيوم في بعض منتجات الأساس ومساحيق التجميل، وتشير بعض الدراسات إلى احتمالية تراكم الألمونيوم في الجسم وتأثيره السلبي على الوظائف العصبية وزيادة خطر الإصابة بالزهايمر.



الكبريتات

تستخدم الكبريتات في منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو ومكيفات الشعر وقد يتسبب استخدامها المفرط في تهيج فروة الرأس وجفاف الشعر.

الرصاص والزئبق

يمكن أن يحتوي بعض ألوان أحمر الشفاه وظلال العيون على الرصاص والزئبق، وهما معادن سامة قد تعرض استخدامات مكياج تحتوي على هذه المعادن السامة لخطر التسمم عند الاستخدام المستمر.

خطر المكياج اليومي


استخدام الميكب بشكل يومي على البشرة يسبب لها مشاكل عديدة نظر لاحتوائه على مواد كيماوية مضرة. ومن أبرز تلك المخاطر:

الشيخوخة المبكرة

يتسبب المكياج اليومي في إجهاد بشرتك خاصة مع احتواء أغلب منتجات المكياج على مواد كيميائية، لا سيما أن منتجات إزالة المكياج تساهم أيضًا في إجهاد البشرة وشيخوخة الجلد.

حب الشباب والبثور والرؤوس السوداء

الاستخدام اليومي للمكياج من ظهور البثور وحب الشباب والرؤوس السوداء بشكل متكرر، خاصة على البشرة الدهنية. لذلك، فإن النساء صاحبات البشرة الدهنية يجب أن يعملن على الحد من وضع المكياج لتحسين صحة بشرتهن.


التهاب العين

الاستخدام اليومي للكونسيلر وظلال العيون والكحل والماسكرا يمكن أن يؤدي إلى التهابات العين وظهور الهالات السوداء وإلحاق ضرر شديد بالعينين على المدى الطويل.



ads