الأربعاء 17 أبريل 2024 الموافق 08 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

معاناة زوجة أمام محكمة الأسرة (فتش عن الصديقة)

الخميس 10/أغسطس/2023 - 10:09 ص
زوجة تطلب الطلاق
زوجة تطلب الطلاق

تشهد محكمة الأسرة العديد والعديد من القضايا التي تتعلق بالمرأة أو بالأبناء، أو الزواج الثاني للزوج دون علم زوجته الأولى.

محكمة الأسرة بمصر الجديدة، كانت قد نظرت إقامة زوجة دعوى طلاق للضرر، مشيرة إلى أن السبب هو زواج زوجها عرفيا من صديقتها.

كما أضافت أنه سرق مصوغاتها التي تبلغ قيمتها نحو 340 ألف جنيه، وفقًا للمستندات التي تقدمت بها للمحكمة.
وقالت في الدعوى: زوجي طلب مني التنازل عن البلاغات والدعاوى، ووعدني بأنه سيترك صديقتي ويعلن أمام الجميع عدم زواجه منها ويكذبها.

زواج 9 سنوات

وتابعت: زواجي منه دام 9 سنوات لم أتخيل أنه سيتخلى عني ويخونني، ويتزوج من صديقتي ويخفي زواجه حتى يسرق مصوغاتي بحجة مروره بضائقه مالية، ويرفض ردها.
الزوجة أضافت أمام محكمة الأسرة: زوجى خائن كما أنه خدعني وقام بالتحايل على من كانت صديقتي لتقوم هي الأخرى بملاحقته بدعوى إثبات نسب لطفلها، وحاول دفعي لإخفاء فضيحته والشهادة معه بالزور، ولكني رفضت بعد أن اكتشفت خداعه لي طوال عامين وتحايله لإلحاق الأذى والضرر المعنوي والمادي بي.

واستكملت الزوجة: أقمت 5 دعاوى حبس ضده لإثبات تخطيطه سرقة أموالي، ووقفت أمام محكمة الأسرة للتصدي لاتهاماته الكيدية بنشوزي، بعد أن خشيت على نفسي بسبب عنفه وتهديداته المستمرة ضدي، ليستولى على أموالي، بخلاف تعنته لإذلالي ليتسبب بتدهور حالتي الصحية بسبب أفعاله.

قانون الأحوال الشخصية

يشار إلى أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، فإن الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.

كما أن المادة 22 من القانون رقم 1 لسنة 2000 تنص على أنه: مع عدم الإخلال بحق الزوجة في إثبات مراجعة مطلقها لها بكافة طرق الإثبات، ولا يقبل عند الإنكار ادعاء الزوج مراجعة مطلقته، ما لم يعلمها بهذه المراجعة بورقة رسمية، قبل انقضاء 60 يومًا لمن تحيض و90 يومًا لمن عدتها بالأشهر، من تاريخ توثيق طلاقه لها، وذلك ما لم تكن حاملًا أو تقر بعدم انقضاء عدتها حتى إعلانها بالمراجعة.

ads