الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 نصائح ذهبية للتعامل مع الزوج النرجسي «الصبر جميل»

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 10:44 م
الزوج النرجسي
الزوج النرجسي

تعاني الكثير من النساء من التعامل مع الزوج النرجسي، والذي يحول حياة زوجته إلى جحيم حقيقي يصعب التخلص منه، فالشخص النرجسي يعاني من اضطراب عقلي بالإحساس المبالغ فيه بالأهمية، والحاجة إلى سماع عبارات الإعجاب بشكل مستمر، وضعف الثقة بالنفس، وسوء معاملة الآخرين..

نصائح للتعامل مع الزوج النرجسي


تحدثي معه

ينبغي عليكِ أن تتحدثي مع زوجك بوضوح حول المشاكل التي تطرأ على علاقتكما لأن ما يربطكما هو علاقة قوية، ولكن احرصي على أن تبقي هادئة عند التحدث معه وحاولي أن تستخدمي نبرة صوت مقنعة واشرحي له أنك لست سعيدة بالطريق التي تسلكه علاقتكما دون أن تفصحي مباشرة عن سبب قلقك، و تجنبي نبرة الصوت والكلمات الهجومية، فالشخص النرجسي لا يتقبل النقد نهائيًا.

اهتمي بنفسك

يستمتع الزوج النرجسي بتدمير ثقتك بنفسك، لذلك يجب عليكِ توخي الحذر من الوقوع في هذا الفخ، حتى لا تدمرين صحتك النفسية، فاهتمي بمظهرك وممارسة هواياتك، ولا تستمعي لانتقاداته التي لا تنتهي، كوني على قدر كبير من الثقة بقدراتك.

شاركيه هواياته

يمكنك أن تشاركي زوجك النرجسي هواياته، فهذا الأمر يحسن من حالته المزاجية، ويجعلك تتقربين منه بشكل أفضل.

لا تنتقديه

إن أكثر ما يعكر صفو الرجل النرجسي الانتقاد، فلا تنتقديه بصورة دائمة، حتى لا ينفر منك، ويزداد الأمر سوء، ويمكنك ان تقدمي له نصائح، ولكن ينبغي عليك أن تمدحيه أثناء نصحه، حتى يستمع لكِ.

الجأي لمختص

قد يساعدك الطبيب النفسي أو استشاري العلاقات الأسرية في فهم طبيعة الشخصية النرجسية، وكيفية التعامل معها، وسيساعدك هذا الأمر في تخطي الكثير من الصعوبات.

كوني صبورة

لا بد أن تتحلي بالصبر عند التعامل مع الزوج النرجسي، ولا تتوقعي أنه سيتغير بين يوم وليلة.

ads