الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لتنظيف المنزل خطوة بخطوة

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 05:58 ص
هير نيوز

لا شك أن تنظيف المنزل وترتيبه أهم ما يشغل ربات البيوت، فيبحثن دائمًا عن طرق سهلة لتنظيف البيت بأكمله بين الحين والآخر، دون أن يشعرن بالكثير من التعب والإرهاق.. نقدم لكِ نصائح تساعدك على تنظيف البيت بسهولة وخلال فترة وجيزة.


نظفي الغبار

في البداية ينبغي عليكِ أن تنظفي الغبار الموجود بالغرف، خاصة المتراكم على الدولاب والأماكن العالية، فلن تظهر نظافة منزلك إلا بإزالة الغبار نهائيًا.

رشي الماء بالهواء


بعد أن تنظفي الغبار من الغرف، احضري زجاجة رذاذ ورشي الماء بالهواء، وذلك حتى يثبت الغبار المنتشر بالهواء على الأرض لتتمكني من إزالته بسهولة باستخدام المكنسة الكهربائية.

غيري فرش السرائر


انتقلي إلى الغرف الموجود بها سرائر، وقومي بتغيير الملايات، واحرصي على تغير الملايات بشكل إسبوعي، حتى لا تنتشر البكتريا في منزلك، ويمكنك كذلك تغيير الستائر.

رتبي الغرف


يمكنك إحضار صندوق كبير، تقومين بلم الأشياء الغير موضوعة بأماكنها الصحيحة بداخله، ثم تمرين بالصندوق على كل غرفة، وتتركين الأشياء التي تخص كل غرفة ، ستساعدك هذه الخطوة على ترتيب منزلك خلال وقت قصير، دون بذل مجهود.

لمعي الزجاج والمرايات


يأتي بعد ذلك دور تلميع الزجاج والمرايات، استخدمي قطعتين من قماش الميكروفايبر،أحدهما مبللة والأخرى جافة وابدأي بتنظيف الزجاج والمرايات جيدا.

لمعي الأسطح


ينبغي عليكِ أن تقومين بتلميع كافة الأسطح الموجودة بالمنزل جيدًا، خاصة القريبة من الاستخدام دائمًا كالمقابض، وأزرار الكهرباء، وغير ذلك.

المطبخ والحمام


قومي برش مساحيق التنظيف بالمطبخ والحمام، واتركي المنظفات عدة دقائق، ثم قومي بتنظيف الأرضيات والأماكن المتسخة جيدًا باستخدام الفرش والمساحات، واحرصي على تعقيم المطبخ والحمام بشكل جيد.

نظفي الأرضيات

قومي بتنظيف الأرضيات باستخدام مسحوق مناسب للأرضيات، واهتمي بالأماكن الضيقة، وإذا لزم الأمر قومي بفركها جيدًا.

اقرأ أيضا..

روائح لا تتحملها الحامل في الشهور الأولى| أبرزها البصل والثوم




ads
ads