الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أسباب لنفور المرأة من العلاقة الزوجية بعد الولادة

الجمعة 11/أغسطس/2023 - 11:25 م
نفور المرأة من العلاقة
نفور المرأة من العلاقة الزوجية بعد الولادة

تشعر الكثير من النساء بعدم الرغبة الجنسية بعد الولادة، ويرجع ذلك لأسباب عديدة يجهلها أكثر الرجال والنساء، ونقدم لكِ أهم أسباب عدم الرغبة الجنسية لدى الزوجات بعد الولادة.

أسباب عدم الرغبة الجنسية لدى الزوجات بعد الولادة



الرضاعة الطبيعية

تعد الرضاعة الطبيعية من أكثر الأمور التي تؤثر على الجسم، خاصة أنه مع الرضاعة الطبيعية يقل إنتاج هرمون الأستروجين والتستوستيرون، وبالتالي لا تشعر المرأة بالحاجة إلى العلاقة الزوجية، كما كان الأمر قبل الولادة.

الاهتمام بالطفل

حين تضع المرأة مولودها توليه اهتمامًا بالغًا، فتقصر في حق نفسها بسبب عدم قدرتها على أخذ قسط من الراحة، خاصة إذا كانت تخوض تجربة الأمومة لأول مرة، ولا يوجد من يساعدها في الاهتمام بالطفل الرضيع، فتنشغل عن الزوج، وتشعر بعدم الرغبة في العلاقة الزوجية بسبب شعورها بالإرهاق.

وسائل منع الحمل

تتسبب بعض وسائل الحمل في تقليل الرغبة الجنسية لدى المرأة، فيمكنك استشارة الطبيب حول هذا الأمر لمعرفة ما إذا كانت وسيلة منع الحمل هي السبب في إنعدام الرغبة الجنسية أو سبب غير ذلك.


قلة الثقة بالنفس

بعد الولادة تطرأ على المرأة الكثير من التغيرات الجسدية، بسبب الحمل، فتشعر بعض النساء بعدم الثقة بأنفسهن بسبب هذه التغيرات، فيرفضن العلاقة الزوجية، وهنا يقع على الزوج دور مهم في تعزيز ثقة زوجته بنفسها، بأن يخبرها بأنها ما زالت جميلة في عينيه، حتى تستعيد ثقتها بنفسها مرة أخرى.

الشعور بالألم

بعد أن تضع المرأة، قد تشعر بألم أثناء الجماع بسبب انخفاض هرمون الاستروجين، وبالتالي تقل الإفرازات المهبلية التي تساعد في ممارسة العلاقة الجنسية، فتصاب المرأة بجفاف في المهبل، مما يسبب ألم في العلاقة الحميمة فتقل الرغبة الجنسية لديها.

عدم وجود وقت مناسب

تتحمل المرأة مسئولية الطفل بمفردها، فلا تجد مساحة شخصية لتهتم بنفسها أو لممارسة العلاقة مع زوجها، ومع مرور الوقت تنفر من العلاقة.

ads
ads