الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرز منتجات المعرض الثامن لذوي الإعاقة بدمياط

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:42 ص
منتجات معارض ذوي
منتجات معارض ذوي الإعاقة

يضم المعرض الثامن لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة الذي أقيم في دمياط العديد من المنتجات والمشغولات اليدوية.

المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، كان قد افتتح المعرض الثامن لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة بنادي ضباط القوات المسلحة برأس البر بمحافظة دمياط، في إطار التعاون بين المجلس ووزارة الدفاع.

المعرض  شهد عددا من الفعاليات وورش العمل والعروض الفنية التي تم تقديمها من قبل الأشخاص ذوي الإعاقة.
حضر الافتتاح اللواء محمد رأفت همام سكرتير عام محافظة دمياط، والعميد هيثم عبده عبد السميع المستشار العسكري للمحافظة، والعميد محمد كمال مدير نادي رأس البر لضباط القوات المسلحة، وأحمد البلشي عضو مجلس الشيوخ، والمهندس علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم،ولفيف من ممثلي المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، وقيادات القوات المسلحة.

أبرز المنتجات بالمعرض

المعرض الثامن ضم عدد من المنتجات والمشغولات اليدوية، ومشغولات الصدف، وكذلك المشغولات الجلدية والخشبية، والنول، والتريكو، واللوحات الفنية، والتُحف والانتيكات المُصنعة من أجود أنواع الأخشاب، والاكسسوارات والمفروشات والتريكو والملابس المُصنعة بأيدي الأشخاص ذوي الإعاقة.
 وشارك في المعرض نحو ٢٥ عارضا من الأشخاص ذوي الإعاقة، إلى جانب الجمعيات والمؤسسات العاملة في مجال الإعاقة.

كانت الدكتورة إيمان كريم المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، قد أكدت في بيان صحفي على عمق التعاون الثنائي بين المجلس ووزارة الدفاع الذي يمتد ليشمل الكثير من التسهيلات للأشخاص ذوي الإعاقة ومنها تيسير إجراءات الخدمة الوطنية "التجنيد" لهم، وإتاحة الفرصة لتمكينهم اقتصاديًا من خلال تنظيم عدد من معارض منتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في الكثير من المحافظات.

وذلك بهدف إتاحة التعرف على ثقافات المختلفة من خلال التجول في جميع المحافظات، ويحقق تكافؤ الفرص، ويزيد من تشجيع الحرف اليدوية المتنوعة.
يشار إلى أن المجلس كان قد نظم خلال الفترة السابقة من العام الجاري ٧ معارض لمنتجات الأشخاص ذوي الإعاقة في محافظات القاهرة ومطروح وأسيوط والإسكندرية.
المجلس يسعى من خلال هذه المعارض إلى تحقيق الدمج المجتمعي والتمكين الإقتصادي، وتغيير نظرة المجتمع تجاه الأشخاص ذوي الإعاقة، وتسويق منتجاتهم التي تتميز بالبراعة في التصميم، وتستمر هذه المعارض حتى ١٤ أكتوبر ٢٠٢٣.

ads