الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مصطفى بكري يكشف حقيقة حصول رانيا المشاط على 40 ألف دولار شهريا من أحد البنوك

السبت 12/أغسطس/2023 - 11:01 ص
الدكتورة رانيا المشاط
الدكتورة رانيا المشاط

رد الإعلامي مصطفى بكري، على ما أثير مؤخرا بشأن حصول الدكتورة رانيا المشاط ، وزيرة التعاون الدولي، على 40 ألف دولار كراتب شهري من التحاقها بالعمل بأحد البنوك مؤخرا.

وقال بكري من خلال برنامجه "حقائق وأسرار"، الذي يبث على قناة "صدى البلد": إن هناك العديد من الشائعات التي تستهدف النيل من الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، هي لا تحصل على راتب شهري بالدولار من بنك أبو ظبي الإسلامي، لكن قد يكون لها مكافاة سنوية بالجنيه المصري.

رانيا المشاط

وأضاف، هناك بعض الأنباء خرجت بشأن حصول الدكتورة رانيا المشاط على 40 ألف دولار شهريًا مع دخولها عضوية مجلس إدارة بنك أبو ظبي الإسلامي، موضحا أنها ليست أول وزيرة تدخل عضوة في مجلس إدارة أحد البنوك، وسبقها إلى ذلك 4 وزراء وليس هناك أي شبهة دستورية في هذا الأمر.
بكري تابع: بنك أبو ظبي الإسلامي هو شركة مساهمة مصرية في البورصة، والوزيرة رانيا المشاط لا تحصل على راتب شهري إذ أنها ليست عضوًا تنفيذيًا في مجلس الإدارة.. إنما تحصل على مكافأة من البنك في نهاية العام، وتكون هذه المكافأة بالجنيه المصري وليس هناك أي حقيقة وراء حصولها على راتب بالدولار.

مصطفى بكري

كما أوضح أنه حتى تدخل الدكتورة رانيا المشاط عضوية مجلس إدارة أحد البنوك، يتم إخطار البنك المركزي أولًا والذي يقوم بعرض الأمر على كافة الأجهزة الأمنية والرقابية، ثم يعرض على المستشار القانوني لمجلس الوزراء، ويتم اعتماد النتيجة من رئيس الوزراء، ما يؤكد عدم وجود شبهة تعارض مصالح.
يشار إلى أن مصرف أبو ظبي الإسلامي بمصر، كان قد أعلن موافقة رئيس مجلس الوزراء بالترخيص للدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، في الجمع بين منصبها وعضوية مجلس إدارة المصرف كعضو مجلس إدارة غير تنفيذي (مستقل).
المصرف أوضح في بيان للبورصة المصرية، أنه سيتم عرض التعيين على الجمعية العامة العادية لمصرف أبو ظبي الإسلامي مصر في أول اجتماع قادم لها وفقا للمادة 20 من النظام الأساسي للمصرف.
يذكر أن مصرف أبو ظبي الإسلامي بمصر يعد واحدا من 3 بنوك إسلامية تقدم خدماتها المصرفية في القطاع المصرفي المصري وفق الشريعة الإسلامية.


اقرأ أيضا..

رضوى الشربيني تكشف سبب غيابها المفاجئ والغامض: «غلطة مني» (فيديو)







ads