الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فوائد شعر الذرة الصحية للنساء أغربها «تهدئة الجلد الملتهب»

السبت 12/أغسطس/2023 - 09:56 م
شعر الذرة
شعر الذرة

تعد الذرة من النباتات الغذائية الأساسية والمشهورة في العالم. وعلى الرغم من أن الذرة غالبًا ما تُستخدم في الطهي وتُعد جزءًا من الوجبات الغذائية، إلا أن هناك جزء آخر من الذرة يحتوي على فوائد مدهشة.

يحتوي شعر الذرة علي  فوائد صحية عديدة، وذلك لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية، كالبوتاسيوم، والفيتامينات مثل فيتامين سي، والزيوت، والمواد القلوية.

فوائد شعر الذرة الصحية للنساء




تنظيم السكر في الدم

يؤدي ارتفاع نسبة السكر في الدم إلى العديد من المشاكل في جسم الإنسان، خاصة مرض السكري، والسكتة الدماغية، ويمكن لشعر الذرة أن يساعد على خفض مستوي السكر في الدم، كما يساعد في إصلاح الخلايا التالفة في البنكرياس؛ حيث يتم إنتاج الأنسولين.

تقليل نسبة الكولسترول الضار في الجسم

إن ارتفاع نسبة الكولسترول الضار في الدم، من العوامل الرئيسية التي تساهم في الإصابة بأمراض القلب، وتوصلت العديد من الدراسات إلي أن شعر الذرة يساعد في تقليل مستوى الكولسترول الضار في جسم الإنسان.

مصدر جيد للفيتامينات والمعادن

يحتوي شعر الذرة على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الإنسان، كما يحتوي علي فيتامين أ الذي يحمي الجلد من الأضرار الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية.



تعزيز صحة الشعر والبشرة

نظرًا لاحتوائه على العديد من العناصر الغذائية المفيدة، يعتبر شعر الذرة مكونًا ممتازًا لتعزيز صحة الشعر والبشرة، يحسن استهلاك شعر الذرة قوة الشعر ويحافظ على صحة فروة الرأس، كما أنه يعزز نمو الشعر ويمنع تساقطه، بالإضافة إلى ذلك، فإنه يساهم في تحسين مرونة البشرة وتأخير ظهور التجاعيد وتعزيز توهج البشرة.

الحفاظ علي صحة القلب

تحتوي الألياف الغذائية في شعر الذرة على خصائص مفيدة لصحة القلب، تساهم الألياف في خفض مستويات الكولسترول الضار في الدم، مما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والتصلب العصيدي.



تهدئة الجلد الملتهب

يحتوي شعر الذرة على خصائص مهدئة للجلد، وهو غني بالألياف والمركبات النباتية التي تساعد في تخفيف الالتهاب والحكة المصاحبة للطفح الجلدي، عند استخدام شعر الذرة المطحون كمسحوق، يمكن أن يعمل كملطف للبشرة وتهدئة الاحمرار والتهيج.

اقرأ أيضا..

ads
ads