الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 خطوات سحرية لتنظيف مناشف المطبخ بسهولة

الإثنين 14/أغسطس/2023 - 11:27 م
هير نيوز

تعد منشفة المطبخ من الأدوات الهامة التي تستخدمها ربات البيوت بشكل يومي في العديد من الأمور، ولعل أهمها الإمساك بالأواني الساخنة، وتنظيف الصحون، وتنظيف المطبخ وغير ذلك من الاستعمالات اليومية، ولكي تضمن ربة المنزل سلامة أسرتها تحرص على تنظيف مناشف المطبخ بشكل يومي حتى لا تتحول إلى قنبلة موقوتة تؤذي أهل البيت..

 نقدم لكِ طرق رائعة لتنظيف مناشف المطبخ بسهولة.


مسحوق الغسيل

يمكنك وضع مناشف المطبخ في إناء مناسب ، ثم غطي المناشف  بالماء الساخن، ثم ضيفي ملعقتين من مسحوق تنظيف الملابس، لا يشترط نوع معين، واتركيها ليلة كاملة حتى تذوب الدهون والبقع، وفي الصباح اشطفي المناشف، وستجدين أنها أصبحت نظيفة، وقد اختفت كل البقع دون فرك أو تعب، قومي بتجفيفها في الشمس جيدًا.

الغلي في الماء والصابون

إذا وجدتِ بقع مستعصية بالمنشفة، فإنه يمكنكِ غليها في الماء والصابون وأي مطهر لعدة دقائق، ثم اغسليها بمسحوق الملابس مرة أخرى وجففيها جيدًا، وستحصلين على نتائج مذهلة.

نصائح لاستخدام مناشف المطبخ بطريقة صحيحة

تنظيفها فور شرائها

ينبغي عليكِ أن تقومي بتنظيف مناشف المطبخ فور شرائها باستخدام أي مسحوق للملابس، وذلك للتخلص من كافة الأتربة العالقة، حتى تُحافظين على سلامة أسرتك.

لا تستخدمي الكلور

إن استخدام الكلور في تنظيف مناشف المطبخ يتسبب في تلفها وبهتان لونها، فاحرصي على استخدام الصابون السائل الخاص بالصحون، أو مسحوق الغسيل في تنظيفها، حتى تحافظين على مناشف المطبخ سليمة، لتبقى معكِ فترة أطول.


استخدمي الملابس القطنية القديمة

إذا كنتِ ترغبين في الحفاظ على مناشف مطبخك يمكنك استخدام الملابس القطنية القديمة في تنظيف البقع المستعصية، والتخلص منها على الفور، ستساعدك هذه الخطوة في الحفاظ على مناشف مطبخك سليمة لمدة أطول.





ads