الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: الرجال أكثر كآبة من النساء «أبطال العالم في النكد»

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 08:12 م
الرجال أكثر كآبة
الرجال أكثر كآبة من الرجال

تواجه المرأة الكثير من الاتهامات بأنها أكثر كآبة وحزن وعدم قدرة على المرح والترفيه عن الرجل، ولكن جاءت دراسة حديثة أجرتها جامعة "فورتسبورج" تثبت عكس ذلك،  وتسحق بنتائجها تلك، لقب "بطلة العالم في النكد" عن النساء..

بطلة العالم في النكد



وأشار العلماء القائمين على الدراسة، إلى إن مستوى التوتر قد اختلف بعد مرحلة كورونا، كما اختلف شكل التحكم في التوتر لدى الرجال والنساء، ولكن المفاجأة أن النتائج أظهرت أن الشعور بالقلق والتوتر يزداد لدى الرجال أكثر من النساء.

وقالت الدراسة، إن أصعب المشكلات التي خلفتها الجائحة تتعلق بالأمور المهنية والمالية، وبالطبع أكثر ما يشغل بال الرجال عادة هو الظروف المادية، ولكن بالنسبة للنساء يختلف الأمر قليلا لأن المرأة بطبيعتها حتى إذا كانت امرأة  عاملة، تضع الأمور الاجتماعية والعائلية في المقام الأول.

الرجال أكثر كآبة من النساء

وأشار الباحثون، إلى أن النساء تكون أكثر تجاوبا من الرجل عندما يتعلق الأمر بتلقي الدعم النفسي والتحفيز من قبل الأصدقاء أو الأقرباء، حيث يمكنها أن تقوم بتغييرات هائلة في نمط حياتها نتيجة لحديث مع صديقاتها، بالإضافة إلى أنها تعرف كيف ترفه عن نفسها من خلال علاقاتها الاجتماعية.

ولكن أكدت الدراسة  أن الرجال أكثر انغلاقا على أنفسهم فيما يتعلق بالحالة النفسية والشعور بالتوتر والضغط، كما ٱنه من الصعب أن يتجاوبوا مع دعم المحيطين بهم.

وأكد العلماء أن جائحة كورونا أثرت بشكل كبير على الرجال ماديا، وهذا مايؤكد أن المرأة اجتماعيا أقوى وأذكاء من الرجل.

وأشارت الدراسة إلى أن الرجال لايزالوا يتقمصون الصورة النمطية عن الرجولة، حيث أن الذكور بشكل عام إذا تعرضوا للضغط ينسحبوا ويتقوقعوا على أنفسهم لأنه يهدد صورتهم أمام الأسرة.





ads
ads