الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

برقم الواتساب والبريد الإلكتروني| استفسارات المصريين بالخارج بمبادرة تسوية المواقف التجنيدية

الثلاثاء 15/أغسطس/2023 - 09:18 م
المواقف التجنيدية
المواقف التجنيدية

خصصت وزارة الخارجية المصرية بريد إلكتروني ورقم واتساب لتلقى استفسارات المواطنين المصريين في الخارج بشأن مبادرة تسوية المواقف التجنيدية بشكل نهائي..

رقم الواتساب والبريد الإلكتروني


أعلنت الصفحة الرسمية لرئاسة مجلس الوزراء المصرية على فيسبوك، عن تخصيص رقم على تطبيق واتساب بالإضافة إلى بريد إلكتروني من أجل مبادرة تسوية المواقف التجنيدية للمصريين بالخارج.

وحددت الوزارة رقم وعنوان بريد إلكتروني للمبادرة التي بدأت اعتبارًا من يوم 14 أغسطس لعام 2023. وتستمر لمدة ثلاثين يوماً.

وفى إطار المتابعة المستمرة والحرص على الإجابة عن كافة الاستفسارات التي ترد من المواطنين المصريين بالخارج بشأن المبادرة، فقد تم تخصيص وسائل التواصل التالية لاستقبال استفسارات المواطنين على مدار الساعة:
- التواصل عبر تطبيق الواتساب على الرقم التالي:

(+201275638989)   
- التواصل عبر البريد الإلكتروني التالي:

كما حثت وزارة الخارجية المواطنين المصريين بالخارج الذين تنطبق عليهم الشروط، على سرعة التسجيل وإنهاء الإجراءات خلال المدة الزمنية المحددة لإنهاء الموقف التجنيدى بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.

كيف يمكن تسوية المواقف التجنيدية؟


جاء إطلاق المبادرة في أعقاب تلقي وزارة الخارجية المصرية ووزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج طلبات عديدة من المواطنين بالخارج حول إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية.

 تأتي المطالبات من المصريين بالخارج والمترددين في العودة إلى أرض الوطن نظرًا لعدم إمكانية المغادرة مرة أخرى؛ بسبب عدم التصريح لهم بالسفر كونهم مطلوبين للخدمة العسكرية أو عدم إنهاء موقفهم التجنيدي.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم تلقي كافة الطلبات على الموقع للمقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد اعتبارا من سن (19 عاما) وحتى سن (30) عاما، وكذا ممن تجاوزوا سن (30 عاما) لتسوية موقفهم التجنيدي طبقا للموقف، مشيرة إلى أنه لا يسمح بتجديد جوازات السفر للمصريين المقيمين بالخارج إلا بعد تسوية المواقف التجنيدية لهم.

البيانات المطلوبة


وأشارت إلى أن البيانات المطلوبالتي يتم سجيلها على الموقع (الأسم- صورة بطاقة الرقم القومي- صورة جواز السفر- تاريخ الميلاد- الرقم الثلاثي إن وُجد- تاريخ مغادرة البلاد- الدولة المقيم بها- البريد الإلكتروني- البيانات البنكية الخاصة بالإيداع: اسم البنك/ الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية- تاريخ الحافظة/ العملية- المبلغ 5 آلاف دولار/ يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبى).

وأهابت وزارة الخارجية بكافة المواطنين المقيمين بالخارج بسرعة التسجيل على موقع الوزارة خلال المدة المحددة؛ لسرعة إنهاء الموقف التجنيدي بشكل نهائي من خلال تلك المبادرة.


ads