الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الزمن الجميل | إبراهيم سعفان توفي على يد هذا الفنان (فيديو)

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 12:44 م
الفنان إبراهيم سعفان
الفنان إبراهيم سعفان

مهما مرت الأيام وكثرت الأعمال الفنية سواء كانت دراما أو أغاني أو أفلام سينمائية، سنظل دما نحن ونحب الأعمال الفنية القديمة التي كلما تذكرناها قولنا زمن الفن الجميل.

محمد إبراهيم سعفان، نجل الفنان الراحل إبراهيم سعفان، كشف تفاصيل عن حياة والده، وذلك خلال حواره مع برنامج "صباح الورد" الذي يبث على قناة "تن".

كان يعشق الفنان فريد شوقي


وقال: إن والده كان يعشق الفنان الراحل فريد شوقي، الأستاذ فريد شوقي كان كوميديان جيد جدا، وعملوا مع بعض فيلم 30 يوم فى السجن، والدي كان يحب جدا الأستاذ فريد شوقي.



سيد زيان صديقه المقرب


وأضاف، لكن كان أنتيمه وحبيبه وكان شبه مربيه فنيا هو الأستاذ سيد زيان، وكنت أفتح عيني أجده فى منزلنا، والدي أيضا كان قريبا من الفنان عبد المنعم إبراهيم ومحمد شوقي.

نجل الفنان إبراهيم سعفان تابع: جيل والدي كلهم تعبوا ولكن الزمن أعطاهم حقهم.



وعن آخر يوم في حياة والده قال: كان فى الإمارات وكانوا بيصوروا مسلسل مع الفنان صلاح السعدني، وتوفي على يده، وهو كان آخر شخص رآه.
يشار إلى أن إبراهيم سعفان ولد في درب سعفان بالحي القبلي بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية عام 1924.

 بعد انتهائه من المدرسة قرر دخول كلية الشريعة وتخرج سنة 1957، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج منه، حصل على وظيفة مدرس لمادة اللغة العربية في وزارة المعارف.



 انضم إلى فرقة نجيب الريحاني وأصبح من عمالقة الكوميديا في السينما المصرية، وعرف بخفة الدم ونجاح أعماله.

 توفي عام 1982 عن عمر يناهز 58 عاما عند تواجده في عجمان بالإمارات العربية المتحدة للتصوير باستديوهات عجمان الخاصة إثر أزمة قلبية حادة.

وكان له أعمال مسرحية كثيرة منها: الدبور ـ سنة مع الشغل الذيذ، وكان آخرها مزيكا مع سمير غانم ونوال أبو الفتوح.. وشارك في مسلسلات تليفزيونية عديدة منها مسلسل عودة الروح مع الفنان صلاح ذو الفقار.

اقرأ أيضا..

«في مئوية شرير السينما» توفيق الدقن بدأ حياته لاعب كرة بالزمالك (فيديو)




ads
ads