الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البيئة» تكشف تفاصيل جديدة عن ظهور سمكة القرش على شواطئ دهب (فيديو)

الأربعاء 16/أغسطس/2023 - 10:19 م
ظهور سمكة القرش في
ظهور سمكة القرش في دهب

سمكة القرش، حالة الذعر انتابت المصطافين والسياح على شواطئ مدينة ذهب الواقعة في جنوب سيناء، بعد ظهور جديد لسمكة القرش على شواطئ المدينة، وبالتحديد بالقرب من الممشى السياحي.

 

ظهور سمكة القرش في مدينة دهب

وقال مصدر في محميات جنوب سيناء، إن ظهور سمكة القرش في مدينة دهب لا يعد بالشيء الجديد، لأن البحر الأحمر مليء بأسماك القرش، كما أن هناك بروتوكول متبع دوليا في حالة ظهور أي سمكة قرش، بأن يتم إخلاء الشاطئ من السائحين والمواطنين، حتى يتم رصد السمكة، وبعدها فتح الشاطئ بشكل طبيعي.


سلوك سمكة القرش

وأكد مصدر محميات جنوب سيناء، أن سلوك سمكة القرش غير متحكم فيه، وأنها منتشرة في مياه البحر الأحمر، ومع ظهورها في مدينة دهب فلا يوجد خطر، حيث إن الشواطئ تعمل بشكل طبيعي.

أما وزارة البيئة، فقالت إنه تم رصد سمكة القرش بالقرب من شاطئ دهب السياحي، حيث تم غلق الشاطئ لحين الانتهاء من عمليات التقييم للموقف، ومعرفة نوع القرش المرصود في المنطقة.

 

رصد سمكة القرش على شاطئ دهب السياحي

وأعلن الدكتور محمد سالم، رئيس جهاز حماية الطبيعة بوزارة البيئة، عن رصد سمكة القرش بالقرب من شاطئ دهب السياحي، ولذلك جرى غلق الشاطئ، حتى الانتهاء من عمليات التقييم للموقف والتعرف على نوع القرش المرصود في المنطقة.

وكان رواد مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي، تداولوا خلال الساعات الماضية، أنباء عن ظهور سمكة قرش في مياه مدينة دهب، وانتشر فيديو يرصد ظهور سمكة قرش عند شاطئ مدينة دهب، الأمر الذي أثار حالة من الخوف والفزع بين المصطافين وزوار الشاطئ.

 

هجوم سمكة القرش على سائح الغردقة

وكان سائح روسي تعرض لهجوم من سمكة قرش، والتي التهمته في منتجع سياحي في مدينة الغردقة يونيو الماضي، وذلك أمام والده وباقي الفوج السياحي الذي كان موجودا على الشاطئ.

وبعدها اصطادت فرق الإنقاذ سمكة القرش التي هاجمت السائح الروسي، واتضح أنها من نوع النمر تايجر، وقررت وزارة البيئة بعدها إيقاف أنشطة السباحة والسنوركلينج والرياضات المائية في المنطقة التي تقع بين منتجع الجونة شمالاً وحتى الحد الجنوبي لخليج أبو سومه جنوبا لمدة يومين.
 

ads
ads